وزير الخارجية اليمني: ميليشيا الحوثي تحبط الجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام في البلاد

وزير الخارجية اليمني: ميليشيا الحوثي تحبط الجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام في البلادأحمد عوض بن مبارك

عرب وعالم2-12-2021 | 22:23

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمنى، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية للنظام الإيراني تحبط جميع الجهود الدبلوماسية الهادفة للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن.

ولفت بن مبارك ، في تصريحات خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو، إلى استمرار العدوان الحوثي على محافظة مأرب مدفوعين بأوهام السيطرة على المحافظة بالقوة العسكرية لانهاء الأمل بتحقيق السلام وفرض مشروعهم العنصري الشمولي.

وتطرق بن مبارك، حسبما أفادت القناة " اليمنية الاخبارية "، الى الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تحقيق السلام وقبولها بالمبادرات الاممية والاقليمية..مشيراً الى تعنت مليشيا الحوثي واحباطها للجهود الدبلوماسية الهادفة للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن.

وأشار وزير الخارجية اليمني الى اهمية الانتباه لما يشكله خزان النفط صافر من تهديد مشترك لمنطقتي البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط ، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لنزع فتيل التهديد البيئي والانساني والاقتصادي الذي يشكله الخزان.

وأكد وزير الخارجية، الى أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وايطاليا واستئناف التعاون الثنائي في المجال التنموي والتبادل الثقافي، ودعم جهود الحكومة اليمنية لاحلال السلام في اليمن.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الإيطالي، دعم ايطاليا للحكومة الشرعية و استمرارها في دعم كافة الجهود التي من شأنها ان تؤدي الى انهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2