صناع الخير ومؤسسة الحلم الإفريقي يطلقان مبادرة «إفريقيا أقوى بصحة أفضل»

صناع الخير ومؤسسة الحلم الإفريقي يطلقان مبادرة «إفريقيا أقوى بصحة أفضل»صناع الخير

مصر3-12-2021 | 11:58

رمضان أبو إسماعيل

تطلق مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة الحلم الأفريقي فى إحتفالية خاصة غداً السبت وتحت رعاية وزارتي التضامن والهجرة، مبادرة "إفريقيا أقوى بصحة أفضل" لتقديم خدمات طبية ذات جودة وبالمجان ل10 الاف من الجاليات الافريقية بمصر بمشاركة الهلال الأحمر المصري.

تقام إحتفالية إطلاق المبادرة بحضور الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي و السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج والعديد من السفراء الأفارقة، بمقر المركز الأولمبى بالمعادى.

تتضمن الإحتفالية كلمات لوزراء التضامن والهجرة والشباب والرياضة، والعديد من السفراء، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الحلم الإفريقي وممثل لمؤسسة صناع الخير للتنمية ويتم إطلاق أول قافلة للكشف على الجاليات الافريقية بقاعة ملاصقة لقاعة إحتفالية تدشين المبادرة.

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن مشاركة المؤسسة فى إطلاق وتنفيذ مبادرة "إفريقيا أقوى بصحة أفضل" تأتى فى اطار استراتيجية عمل تقوم المؤسسة على تنفيذها وتستهدف نقل تجارب المؤسسة الناجحة فى تقديم خدمات طبية ذات جودة الى الجاليات الافريقية كواجب إنسانى نحو اشقاءنا الأفارقه وكأحدى اليات القوة الناعمة المصرية الناهضة التى تسعى لعودة ريادة مصر افريقيا.

وأشار زمزم الى أن صناع الخير حريصة على مد جسور التعاون والشراكة مع كل الجهات والهيئات والمؤسسات الاهلية الجادة لتقديم خدمات طبية نوعية بالمجان تماما ليس فقط لكل المصريين وبخاصة الشرائح الاكثر احتياجا ولكن ايضاً للجاليات التى تعيش على أرض مصر وفى المستقبل القريب لعدد من الشعوب الافريقية.

من ناحيتها قالت سالي عاطف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحلم الإفريقي، إن المبادرة تمثل خطوة أولى ضمن الرؤية التي تعمل عليها المؤسسة في الاهتمام بالجانب الصحي بالدول الشقيقة، والتي تشمل إتاحة الكشف المجاني للجاليات الإفريقية في القاهرة والعديد من الخطوات الأخرى.

وأضافت أن الحلم الإفريقي تضع ضمن استراتيجيتها العديد من الرؤى الخاصة بالدول الإفريقية في العديد من القطاعات، كما تعمل على تعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي والصحي بين مؤسسات المجتمع المدني في مصر وجميع دول القارة، بما يحقق الاستفادة القصوى لشعوب المنطقة.

وشددت سالي عاطف على اهتمام المؤسسة بكل ما يتعلق بالجاليات الإفريقية في مصر، حيث تسعى المؤسسة دائما لتلبية احتياجات أعضاء الجاليات، خاصة الافراد غير القادرين والذين يحتاجون لإجراء فحوصات أو جراحات، بما يحقق الهدف الأسمى من عمل المؤسسة وهو الإنسان.

أضف تعليق