قافلة طبية لقلب الأطفال بمستشفى قفط بالصعيد

قافلة طبية لقلب الأطفال بمستشفى قفط بالصعيدقافلة طبية

مصر3-12-2021 | 14:14

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية قافلة طبية لمرضى القلب من الأطفال بـ مستشفى قفط التعليمي والتى ضمت نخبة من أمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي .

وصرح الدكتور محمد فوزي السوده .. رئيس الهيئة بأن القافله التى استمرت على مدار يومين ، ضمت فريقا يمثل النخبة من أكفأ وأمهر أطباء قلب الأطفال بمعهد القلب القومي برئاسة أ.د. رانيا أبو شقة استشارى امراض القلب للأطفال بالمعهد وكذلك أ.د. نادر بطرس استشارى طب الأطفال بالمعهد بمعاونة نخبة من أطباء الأطفال بالمستشفى ، حيث قام الفريق بفحص ومناظرة وعمل أشعة الموجات الصوتيه ( الإيكو ) على القلب لعدد (77) حاله ، ثم تم عمل خطة علاجيه للمرضى للمتابعه ، وتم تشخيص 16 حالة تحتاج لقسطرة قلبيه وعدد 6 حالات تحتاج لعملية قلب مفتوح ، وقد تم إبلاغ المرضى والأطباء بإجراء القسطرة فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالى ، كذلك تم الإعلان عن عيادة أمراض القلب الخلقية مع تجهيز عيادة قلب للأطفال والكبار بنفس القافلة ، كذلك تم عمل خطة عمل من رئيس قسم الأطفال والأطباء حتى يتم التواصل المستمر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع وحدة أمراض القلب الخلقية بالمعهد ، وذلك لأخذ التوصيات الطبية من إستشاريين المعهد على مدار اليوم طبقاً لحالة كل مريض .

وأضاف أ.د أشرف حسن مدير عام مستشفى قفط التعليمي بأن من تم فحصهم وتشخيصهم من مرضي القلب من الأطفال تم توجيه التوصية الطبية لكل حالة منهم ، ووضع برنامج وخطة العلاج والمتابعة طبقا لكل حالة سواء الإحتياج للعلاج الدوائي أو القسطرة التشخيصية أو العلاجية أو جراحة القلب ، والتوقيت المحدد لها ومساعدته لاتمام العلاج ، وسنبذل أقصى جهدنا لمحاولة إجراء القسطره القلبيه للمرضى مستقبلا داخل مستشفى قفط التعليمي فى سابقه هي الأولى من نوعها فى تخصص طب الأطفال على مستوى محافظات الصعيد.

وأفادت أ.د. رانيا أبو شقة استشارى امراض القلب للأطفال بمعهد القلب القومى بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على توفير الدعم للمرضي المصابون ب أمراض القلب الخلقية والمقدمة تحت رعاية وحدة قلب أمراض القلب الخلقية للأطفال والكبار بمعهد القلب القومي لكافة مستشفيات الهيئة ، وبهدف دعم الفرق الطبية وتأسيس وحدات أمراض القلب الخلقية بها، حيث تم توفير أحدث الأجهزة شاملة غرف قسطرة القلب وأجهزة الموجات الصوتية علي القلب و الرعاية المركزة ، وبذلك تتوفر الخدمة الطبية بالقرب من محل اقامتهم وتجنبهم مشقة السفر وتكاليف الانتقال إلى القاهرة لتلقي العلاج بمعهد القلب.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2