رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يثمن دعم مصر الدائم لبلاده

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يثمن دعم مصر الدائم لبلادهجانب من اللقاء

مصر3-12-2021 | 14:17

ثمن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، دور مصر في دعم لبنان خلال الفترات الماضية ، مشيرا إلى أن لبنان لن ينسى أن مصر رغم الصعوبات كانت أولى الدول التي أرسلت طائرات من المساعدات والإغذية ل لبنان بعد انفجار ميناء بيروت البحري العام الماضي، ولن ينسى ل مصر مساعدته خلال جائحة كورونا بكل الأدوية اللازمة.

وأضاف ميقاتي ،في حوار خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان، على أن مصر هي الحاضنة العربية الحقيقية، وذلك لسياستها الحكيمة للتقارب بين الدول العربية، بالإضافة لاحتضانها لجامعة الدول العربية، مشددا على أن مصر تاريخيا هي "النفس العربي" للبنانيين، حيث يشعر كل لبناني أن مصر دائما بجانبه، و لبنان حريص كل الحرص على المحافظة على هذا التاريخ.

واستطرد قائلا: "أقولها بكل صراحة.. مصر بموضوع الغاز كانت هي الأشد حرصا على حصول لبنان على الغاز من أجل دعم لبنان وخدمته.. شكرا ل مصر وشكرا للرئيس السيسي صاحب النهضة الحديثة في مصر".

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أن سفير مصر ب لبنان الدكتور ياسر علوي ينقل له دائما حرص مصر على الوضع في لبنان ويؤكد أن مصر مستعدة دائما لمساندة لبنان في أي شيء يمكنها القيام به.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2