بارزاني يدعو للثأر ل 13 شهيدا بعد هجوم داعش على قرى «مخمور»

بارزاني يدعو للثأر ل 13 شهيدا بعد هجوم داعش على قرى «مخمور» الزعيم الكردي مسعود بارزاني

عرب وعالم3-12-2021 | 17:43

هبه محمد

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، إلى إعادة النظر في خطوط الدفاع لقوات البيشمركة بعد هجوم لتنظيم داعش ليلة أمس الخميس على المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، أسفرت عن استشهاد عدد 13 شخصا من المدنيين وقوات البيشمركة وإصابة 5 آخرين.

وشدد بارزاني على الثأر لدماء الشهداء بعد هجوم نفذه تنظيم داعش على قرى مخمور، كما أعلنت مديرية الصحة في أربيل.

وأدان رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، في بيان اليوم الجمعة، هجوم داعش على السكان المدنيين في مناطق سركران وقرة جوخ التابعة لمخمور، مؤكدا أن الهجمات والاعتداءات اليومية من جانب إرهابيي داعش، تستدعي الرد الحازم والعاجل واتخاذ ٳجراءات دفاعية وعسكرية صارمة من جانب العراق وٳقليم كردستان بمساندة من التحالف الدولي.

وتابع نيجيرفان؛ مؤكدا أن الواجب الوطني الأول لكل العراقيين هو "تخطي الخلافات السياسية وأن نعمل جميعنا معاً على مواجهة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار".

كما أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، بياناً أدان فيه الهجوم الإرهابي لداعش على المدنيين والبشمركة في محيط مخمور بقرية خدر جيجة في سفوح جبال قره جوخ.

وقال رئيس الحكومة "لقد أصبح إرهابيو داعش تهديداً حقيقياً على حياة أهالي المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، ما يتطلب تعاوناً قوياً ومحكماً بين البيشمركة و الجيش العراقي والتحالف الدولي بأسرع وقت ممكن، للمضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء تنامي إرهابي داعش ومحاولات تنظيم صفوفهم ووقف هجماتهم واعتداءاهم الوحشية وحماية حياة البيشمركة وسكان تلك المناطق".

وأرجع مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني ب القاهرة شيركو حبيب السبب الرئيسي لهجمات داعش إلى الفراغ الأمني في المنطقة وعدم تفعيل الاتفاقيات بين قوات بيشمركة كردستان و الجيش العراقي، لافتا إلى إصرار الكرد على النضال لأجل دحض الإرهاب وتحقيق العدالة والتنمية والديمقراطية، ومقدما تعازيه الحارة لذوي الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

أضف تعليق