برلمانية تقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبة اعتداء الآباء على أطفالهم

برلمانية تقدم مشروع قانون لتغليظ عقوبة اعتداء الآباء على أطفالهمصورة ارشيفية

منوعات4-12-2021 | 16:03

بعد القصة المأسوية، التي عرضت علي مع الدكتور عمرو الليثي، لطفل عمره لم يتخط الـ14 عاما، وتوفى والده، ورفضته أمه بعدما تزوجت، ليعيش مع عمه، والذى أصبح غير قادر على رعايته أو تحمل مسؤوليته بعد إصابته بمرض السرطان، ليصبح الطفل بلا مأوى.

مشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفال:

أعلنت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، إنَّها قامت بتقديم مشروع قانون ، لتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفال من قبل الوالدين، حيث أكدت بأنه لا يجوز إهمال الاكفال، أو الإساءة إليهم بأي شكل من الاشكال، خاصة مع وجود مشكلات متعلقة بجحود الوالدين على أبنائهم، بل ووصل الأمر في عدة وقائع إلى وفاة الابن نتجية الإهمال.

حقوق الأبناء على والديهم:

واكدت علي حقوق الأطفال، وضرورة الاعتناء بهم وتلبية ابسط حقوقهم، كالحق في توفير المنزل والأموال و التعليم والرعاية الاجتماعية والصحية بشكل دائم.

مشددة علي أنَّه لا يجوز استخدامهم كعائل مجتمعي عن طريق إنجاب الكثير من الأطفال للمساعدة في جلب الأموال عن طريق عمالة الأطفال.

محضر اداري في حالة التعدي علي الاطفال:

وأشارت إلي أنه في حال التعدي علي الاطفال لابد من تحرير ما يسمي بـمحضر إداري، وحتى لا تتفكك الأسرة لا يتمّ محاكمة إيا من الوالدين، «العقوبة لم تكن تنفذ حفاظا على تماسك الأسرة، وهذا تسبب في الإهمال».

عقوبة إهمال الاطفال وإساءة معاملتهم:

واكدت أنه إذا تأثر الطفل من الضرب من أي من الوالدين فستزيد العقوبة من 3 لـ5 سنوات، وإذا ترتب الإهمال لوفاة الطفل فسيتمّ تغليظ العقوبة عن فترة لا تقل عن 10 سنوات، وغرامة مالية لا تقل عن 10 الآف جنيه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2