«بصيرة» تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة .. الثلاثاء القادم

«بصيرة» تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة .. الثلاثاء القادمصورة ارشيفية

مصر5-12-2021 | 16:33

.تنظم مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية بعد غدا الثلاثاء احتفالية موسعة بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة تحت رعاية وبحضور الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وبحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الاشخاص ذوى الاعاقة.


واكدت دعاء مبروك المدير التنفيذى لبصيرة ان تنظيم المؤسسة للاحتفالية ياتى فى اطار احتفالات الدولة المصرية باليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة وتاكيدا على استراتيجية عمل تبنتها بصيرة تستهدف لفت انظار الرأي العام لقضايا الاشخاص ذوى الاعاقات البصرية ودعم وتشجيع كل جهد يبذل على الارض لخدمة هذه الشريحة .


واشارت مبروك الى ان الاحتفالية سوف تتضمن تكريم عدد من رواد تقديم الخدمات النوعية للأشخاص ذوى الاعاقة البصرية وعدد من الكوادر التى ساهمت فى نجاح تنفيذ مبادرات بصيرة على الأرض وما حققته هذه المبادرات من دعم كبير للكثير من الاشخاص ذوى الاعاقات البصرية فى القاهرة والمحافظات
واوضحت مبروك ان الاحتفالية سوف يتخللها تقديم كشف حساب للرأي العام حول ما انجزته بصيرة لخدمة هذه الشريحة على مدار السنوات القليلة الماضية وما انجز فى مجال تنفيذ توصيات مؤتمر بصيرة الاول لضعاف البصر الذى نظمته المؤسسة برعاية السيد رئيس الجمهورية قبل ثلاث سنوات من الان كأول وأكبر مؤتمر من نوعه يلقى الضوء على قضايا ومشكلات ضعاف البصر وتم خلاله استضافة خبراء عالميين ومحليين فى مجال ضعف البصر.


ولفتت مبروك الى ان الاحتفالية سوف تتضمن ايضا استعراض استراتيجة عمل بصيرة للفترة القادمة فى مجال تقديم المزيد من الخدمات النوعية لشرائح الاشخاص ذوى الاعاقات البصرية .


يذكر ان مؤسسة بصيرة تعمل ومنذ تأسيسها في العام 2004 على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مصر حتى يتم الوصول لقدراتهم ليكونوا أشخاص مستقلين ومنتجين يعيشون في مجتمع مرحب بهم ومتقبل لهم. كما تعمل بصيرة على توفير مجموعة من الخدمات المتكاملة والشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، بدءا بالاكتشاف المبكر، التدخل المبكر، التأهيل، والخدمات التعليمية .

كما تقوم المؤسسة بتوفير نظام دعم قوي يهدف الى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع من خلال توفير التدريب اللازم للمحيطين بهم مثل الأسر، والمعلمين، والأطباء.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2