«سياحة النواب»: الرئيس السيسي حريص دائما على ضمان حقوق أصحاب الهمم

«سياحة النواب»: الرئيس السيسي حريص دائما على ضمان حقوق أصحاب الهممالرئيس السيسى مع ذوى الهمم

مصر5-12-2021 | 18:10

أكدت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لاحتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة كل عام يعد حافزا كبيرا يسعدهم ويدعمهم ويخلق طاقة إيجابية فى نفوسهم ويمنحهم الثقة.

وقالت النائبة نورا - في بيان اليوم الأحد: "إن حضور الرئيس السيسي هذه الاحتفالية في نسختها الثالثة والاستجابة لمطالبهم والتقاط الصور يؤكد أن أصحاب الهمم يحظون باهتمامه وحرصه الدائم على ضمان حقوقهم والاحتفاء بهم كل عام في يومهم العالمي".

ونوهت بأن حضور الرئيس السيسي يؤكد أيضا التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير كل السبل اللازمة لهم، مؤكدة أنهم أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من اهتمام الدولة المصرية التي لم تشهد عهدًا يرعى ويهتم بشكل خاص بذوي الهمم مثل عهد الرئيس السيسي، الذى رفع رأسهم واهتم بهم وأصبحوا غير مهمشين في المجتمع.

وأضافت: "الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي نجحت فى وضع أبنائها من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة نصب أعينها.. وهذه خطوة ممتازة وإنجاز حقيقي فى ظل حرصها على تنظيم مؤتمر خاص بهم سنويا، والالتقاء بالنماذج الناجحة منهم في المجالات المختلفة بمختلف الفعاليات، مثل مؤتمرات ومنتديات الشباب والسعي لتذليل الصعوبات أمامهم"، مشيدة بالإنجازات التي يحققها ذوى القدرات الخاصة في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والتعليمية وغيرها، واصفة إياهم بـ"فرسان الإرادة" فهم شركاء الوطن والمستقبل.

ولفتت إلى أن الدولة المصرية مليئة بالنماذج الشبابية الواعدة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، التي أثبتت ورسخت مفهوم لا مستحيل ولا عائق أمام صنع الإنجازات إلا بالفكر فقط.. مشيدة بتوجيهات الرئيس السيسي بدراسة إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لذوى الهمم، وبما جاء من كلمات خلال الاحتفالية.

أضف تعليق