«مدرستي صديقة للبيئة».. ندوة بمدرسة أبو بكر الصديق بدشنا

«مدرستي صديقة للبيئة».. ندوة بمدرسة أبو بكر الصديق بدشناجانب من الاجتماع

محافظات5-12-2021 | 21:29

علاء الهواري

نظمت اليوم الأحد مديرية التربية والتعليم بقنا، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، ندوة بمقر مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية، بمدينة دشنا شمال محافظة قنا. تأتي الندوة فى إطار مبادرة البيئة لأجل حياة كريمة ومدرستي صديقة للبيئة، وهو عنوان الندوة المقامة بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة دشنا ومبادرة مدرستي صديقة للبيئة.

وشارك بالحضور فريق عمل من جهاز شئون البيئة، ممثلا فى الدكتور أحمد عبد الرءوف، مسئول قسم إدارة المخلفات والدكتورة ندي عباس أخصائي تدريب، والشيخ شاذلي سعيد إمام مسجد، والقمص بسخاروم، قمص بكنيسة دشنا، والأستاذ سعيد محمد مدير المدرسة، والأستاذ حسن زارع وكيل المدرسة، والأستاذ مكين بشاي، موجه أول علوم بإدارة دشنا، والأستاذ سعيد حسن رئيس مجلس أمناء الإدارة والأستاذ عماد محمد رئيس قسم التربية السكانية والبيئة، إدارة دشنا التعليمية، استهدفت الندوة 30 من الأخصائيين الاجتماعيين بعدد من المدارس وأخصائيين علم النفس وبعض المعلمين المواد الأساسية، وعدد من التلاميذ في المرحلة الابتدائية، والإعدادية.

أدار الندوة الأستاذ سعيد محمد مدير المدرسة، و رحب بالحضور من جهاز شئون البيئة فرع قنا ومسئولي الأوقاف والكنيسة والمعلمين والمعلمات، وحث الجميع على الحفاظ على البيئة.

كما بدأت الندوة بكلمة الشيخ شاذلي سعيد إمام مسجد بمدينة دشنا، متحدثا عن أهمية الحفاظ على البيئة نظيفة خالية من التلوث وعدم الإسراف في الموارد واستدل على ذلك بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة من إماطة الأذي عن الطريق وعدم الإسراف فى الماء وغيرها من الآداب الإسلامية.

وأضاف القمص بسخاروم، قمص بكنيسة دشنا تناول بالشرح والتفصيل آداب الدين المسيحي فى النظافة والنظام والاهتمام بالبيئة، وأنه يجب أن نتكاتف بجميع الأطياف للحفاظ علي البيئة.

كما حاضر بالندوة الدكتور أحمد عبد الرءوف مسئول قسم إدارة المخلفات الصلبة والخطرة بجهاز شئون البيئة فرع قنا متحدثا عن جهاز شئون البيئة فى رفع الوعي البيئي بمحافظة قنا ومفاهيم البيئة وعن مصادر التلوث وآثارها على التغيرات المناخية وآثارها المدمرة للأرض وجميع الكائنات الحية والحلول من اتباع السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة والموارد الطبيعية، وتم عمل حلقة نقاشية مع الحضور حول البيئة وما يدور من مستجدات من مشكلات داخل المحافظة ومدينة دشنا.

أضف تعليق