«احميها من الختان».. مبادرة «القومي للمرأة» بالدقهلية بقرى شربين

«احميها من الختان».. مبادرة «القومي للمرأة» بالدقهلية بقرى شربينجانب من الندوة

محافظات5-12-2021 | 22:34

تحت رعاية الدكتور مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وصندوق السكان بالأمم المتحدة وريادة أ.د أمينة إبراهيم شلبى مقرر فرع الدقهلية، انطلقت اليوم فعاليات لقاءات الشباب التدريبية تحت عنوان "احميها من الختان" بشعار "احميها انت"، بقرى شربين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٨ ديسمبر.

بدأت أولى لقاءات الشباب بقريه كفر الأطرش الثانوية مركز شربين بالدقهلية، قامت ا د. أمينة شلبي بافتتاح اللقاء ثم تحاور مع الشباب كل من الشيخ محمد إبراهيم سليمان مدير عام بمديرية الأوقاف ود محمد صلاح مدرب تنمية بشرية والدكتورة سلوى طبيبة الوحدة المحلية.

وقدم الشباب في نهاية الجلسات التفاعلية مسرحية دارت حول مناهضة الختان وعقوبته، وقام فريق آخر بإلقاء بيان ختامي يتضمن تعهدا منهم بحماية كل بنت من الختان.

الجدير بالذكر أن تلك اللقاءات التدريبية تستهدف الشباب من الذكور، وتنطلق تحت إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتهدف إلى تعريف الشباب بالأضرار الصحية والنفسية بمخاطر ختان الإناث، وربط هذه الممارسات الخاطئة بالدين، وإنشاء حوار هادف من خلال جلسات تفاعلية تضم أنشطة وتمارين ذهنية وبدنية.
إضافة إلى نشر الوعي العام القضاء على ختان الإناث والتعريف بالرسائل الخاصة بها لخلق رفض مجتمعى للممارسات البالية الموروثة.

أضف تعليق