تونس أمام الإمارات وسوريا تواجه موريتانيا.. صراع مشتعل على التأهل لربع نهائي كأس العرب

تونس أمام الإمارات وسوريا تواجه موريتانيا.. صراع مشتعل على التأهل لربع نهائي كأس العربمنتخب تونس

رياضة6-12-2021 | 11:03

محمد هلال

تختتم اليوم الاثنين، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين «A» و«B» من بطولة كأس العرب لمنتخبات كرة القدم « فيفا قطر 2021»، المقامة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وتقام مباراتي كل مجموعة في نفس التوقيت حسب لوائح البطولة من أجل ضمان أكبر قدر من تكافؤ الفرص وعدم التلاعب بالنتائج.

وعند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، تنطلق مباراتي المجموعة «B» حيث يلتقي منتخب سوريا مع شقيقه منتخب موريتانيا على ستاد الجنوب، بينما يواجه المنتخب التونسي نظيره الإماراتي على ستاد الثمامة.

ويدخل منتخب سوريا المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط حصدها من فوزه المفاجئ على منتخب تونس بنتيجة 2-0، علماً بأنه خسر في مباراته الأولى أمام الإمارات بنتيجة 1-2.

وسوف يبحث منتخب نسور قاسيون عن الفوز أمام موريتانيا من أجل ضمان التأهل إلى دور ربع النهائي، مع مراعاة فارق الأهداف حال فوز تونس أمام سوريا والمواجهات المباشرة، وفي حالة التعادل مع موريتانيا يتوجب خسارة نسور قرطاج ليضمن المنتخب السوري التأهل.

بينما يتمسك منتخب موريتانيا بآخر آماله عندما يواجه سوريا فهو يحتل المركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط بعد الخسارة أمام تونس 1-5 وأمام الإمارات 0-1.

ويحتاج منتخب المرابطون للفوز وبفارق أهداف كبير مع خسارة تونس أمام الإمارات، لكي يتأهل إلى الدور التالي.

في المقابل، يتصدر منتخب الإمارات جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من الفوز على سوريا وموريتانيا، ولكنه لم يضمن التأهل بعد فهو يحتاج إلى الفوز أو التعادل مع تونس، وفي حالة الخسارة يحتاج عدم فوز سوريا أمام موريتانيا.

بينما يسعى منتخب تونس لمصالحة جماهيره عقب الخسارة المفاجئة أمام سوريا حيث توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني ويحتاج للفوز ليضمن التأهل، وفي حال التعادل يحتاج عدم فوز سوريا على موريتانيا.

أضف تعليق