تفاصيل أول مهرجان سنيمائي دولي في تاريخ السعودية

تفاصيل أول مهرجان سنيمائي دولي في تاريخ السعوديةمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ثقافة وفنون6-12-2021 | 13:07

هايدي علي

تنطلق مساء اليوم الإثنين 6 ديسمبر، فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية والتي ستقام من اليوم وحتى 15 ديسمبر الجاري على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة، تلك البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو، وذلك بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية منتظرة تمتد على مدى عشرة أيام.


نجمات وفنانون يشاركون في حضور المهرجان:

تصدر اسم مهرجان البحر الأحمر الترند بالمملكة العربية السعودية، وحرص عدد من النجوم المشاركين على الكشف عن استعداداتهم للمهرجان وتوثيق لقطات من رحلتهم إلى جدة وسط سعادة غامرة منهم لحضورهم فعاليات المهرجان المميز، أمثال: الفنانة هند صبري، وريهام سعيد وزوجها الإعلامي وسام بريدي، ويسرا وماجد المصري وكارن وازن في جدة، نادية الجندي ومحمد حفظي وإنجي المقدم يوثقون رحلتهم لجدة.

نجمات يتم تكريمهن في المهرجان:

وتقام حفل الافتتاح بمسرح القالا بمدينة جدة، و من المقرر أن يتم تكريم النجمة والأيقونة المصرية ليلى علوي التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً، إضافة إلى الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، والمخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

أفلام ستُعرض في المهرجان:

وسيعرض المهرجان 138 فيلما من 67 بلدا بـــ 34 لغة من إنتاج مجموعة من المواهب الجديدة والناشئة على حد سواء، حيث سنستضيف 25 فيلمًا من العروض الأولية العالمية ، 48 عرضًا أوليًا عربيًا و 17 عرضًا أوليًا من دول الخليج.

الفيلم الموسيقي "سيرنو":

وقد تم اختيار الفيلم الموسيقى "سيرنو" للمخرج البريطاني الحاصل على جوائز "جو رايت" ليكون في افتتاح المهرجان، وهو دراما عاطفية من تأليف إيريكا شميدت، مقتبسة عن مسرحية غنائية قامت بتأليفها عام 2018 تحمل الاسم نفسه.

ويعيد الفيلم تقديم هذه القصة الكلاسيكية الرائعة بمشاركة نجم مسلسل "صراع العروش" الحاصل على 4 جوائز إيمي بيتر دينكلاج، وهايلي بينيت، كيلفن هاريسون جونيور، بين ميندلسون وآخرون.

ختام المهرجان:

ويُختتم المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم عمرو سلامة المرتقب "برّه المنهج"، من بطولة نجوم الشاشة ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دينا ماهر، وآخرون.

أضف تعليق