الأهلى يصر على موقفه ويرفض اقتراح فيفا بشأن أمم إفريقيا

الأهلى يصر على موقفه ويرفض اقتراح فيفا بشأن أمم إفريقيامحمود الخطيب - رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى

رياضة6-12-2021 | 13:38

أحمد الطوانسى

عقد مسئولو النادى الأهلى اجتماع عبر تقنية "الفيديوكونفرانس" بشأن البحث عن حلول مقترحة من قبل "فيفا" بعد تعارض مواعيد بطولتى أمم إفريقيا مع كأس العالم للأندية.

وشكلت إدارة النادى الأهلى لجنة مكونه من المهندس خالد مرتجى أمين الصندوق و حسام غالى عضو مجلس الإدارة وحنان الزينيى مدير اللوائح والترخيص بالنادى، وعقدت اللجنة اجتماعًا عبر خاصية "زووم" مع مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الإفريقى والاتحاد المصرى للبحث عن حلول فى أزمة تعارض مواعيد بطولة أمم إفريقيا المقرر اقامتها فى الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

واقترح مسئولو ال فيفا على الأهلى السماح للمشاركة فى كأس العالم بقائمة مفتوحة لتعويض غياب اللاعبين الدوليين المشاركين فى أمم إفريقيا، الأمر الذى قوبل بالرفض من قبل الأهلى، قائلين: "ليس منطقي أن يقوم الأهلي بقيد عدد من الناشئين لتعويض ما يقرب من 10 أو 11 لاعب هام ومؤثر يعتمد عليهم الفريق بشكل أساسي".

وحصل مسئولو الأهلى على وعد من الاتحاد الدولى والإفريقى بحل الأزمة فى القريب العاجل لتحقيق مبدئ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية.

وأرسل الأهلي خطابًا لكل من الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، طلب فيه ضرورة حل أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية.

أضف تعليق