جنايات الفيوم تُقضي بالإعدام شنقًا لقاتل صديقه بسبب سرقة المواشي

جنايات الفيوم تُقضي بالإعدام شنقًا لقاتل صديقه بسبب سرقة المواشيمحكمة الجنايات بالفيوم

حوادث وقضايا6-12-2021 | 14:00

كارم أبوالعيد

قضت محكمة الجنايات بالفيوم، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار ياسر محرم دوريش، رئيس المحكمة، وعضوية علي لاشين، فوميل لبيب، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل صديقه «محمد.أ.ق»، ومصادرة المضبوطات.

وكانت قد قضت محكمة الجنايات بالفيوم، في جلسة 5 من أكتوبر الماضي، برئاسة المستشار ياسر محرم دوريش، رئيس المحكمة، وعضوية علي لاشين، وفوميل لبيب بإحالة أوراق، المتهم محمد أحمد قرني، عاطل، إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي للنطق بالحكم، في القضية رقم 1515، إداري مركز شرطة سنورس لسنة 2021، والمقيدة برقم 33 لسنة 2021، وذلك لقيامه بقتل صديقه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وسرقة 4 مواشي من كارع الخاص به، وبيعها في السوق مقابل 120 ألف جنيه.

تعود تفاصيل القضية، إلى 30 من نوفمبر 2020، عندما قام المتهم «محمد.أ.ق»، بقتل صديقه «محمود.س.أ»، مع سبق الإصرار والترصد، وأعد خطة لذلك، وجهز «شومة»، و«قطعة حديد»، وتوجه إلى كار المجني عليه، وقتله ليسرق المواشي، وحطم رأسه وقام بنقل جثة صديقه أسفل الماشية حتى يظن جهات المباحث أنه قد مات بسبب المواشي.

ثم ذهب المتهم إلى موقف السيارات بواسطة دراجة بخارية، وقام باستئجار سيارة ربع نقل، إلى حظيرة المواشي الخاصة بالمجني عليه، ونقلهم داخلها مرورًا لموقف طامية ليكون الأقرب له، وقام ببيعهم بمبلغ 120 ألف جنيه.

وحلّت الجهات الأمنية، هذا اللُغز خلال ساعات وألقت القبض عليه، وقررت نيابة الفيوم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

أضف تعليق