وزير المالية يوجه بتعظيم أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بالجمارك

وزير المالية يوجه بتعظيم أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بالجماركد. محمد معيط وزير المالية

اقتصاد7-12-2021 | 14:51

استعرض د. محمد معيط وزير المالية، أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بمصلحة الجمارك، موجهًا بتعظيم جهود هذه الوحدة فى إطار ما تبذله الوزارة بمختلف قطاعاتها ومصالحها الإيرادية، فى سبيل التيسير على مجتمع الأعمال.

وقال د. معيط إن الوزارة تعمل علي تعظيم الجهود، وذلك من خلال تبسيط وتوحيد وميكنة الإجراءات، وتحقيق العدالة الضريبية والجمركية، على نحو يسهم فى تهيئة بيئة مواتية للاستثمار وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية؛ وتحفيز القطاع التصديري وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية، بما تطرحه الحكومة من مبادرات داعمة للشركات المصدرة، تستهدف سرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة التى تم من خلالها صرف 30 مليار جنيه لأكثر من 2500 شركة.

وأضاف أنه ضرورة المضى، من خلال هذه الوحدة، فى تذليل العقبات أمام المنتجين والمصدرين وتيسير الإجراءات الجمركية؛ بما يتسق مع تنفيذ المشروع القومى لتحديث وميكنة المنظومة الجمركية؛ على نحو يسهم فى تحفيز القطاع التصديرى، موجهًا بتعزيز التواصل الإيجابى مع منظمات الأعمال خاصة المجالس التصديرية بحيث يتم تلقى أى تحديات تواجه مجتمع الأعمال أو المجتمع التصديرى بشكل خاص بالمنافذ الجمركية، بما يضمن التعامل الفورى معها وتذليلها؛ من أجل تعظيم القدرات الإنتاجية، وفتح آفاق جديدة بالأسواق الدولية أمام صادراتنا المصرية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2