محافظ الأقصر: تحويل المحافظة لمنطقة لوجستية خدمية

محافظ الأقصر: تحويل المحافظة لمنطقة لوجستية خدميةمحافظ الأقصر: تحويل المحافظة لمنطقة لوجستية خدمية

محافظات7-3-2017 | 08:27

قال الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، إن هناك مخططا لتحويل محافظة الأقصر، إلى مركز للتبادل التجاري والخدمات اللوجستية بمنطقة جنوب االصعيد، مشيرا إلى أهمية موقعها اللوجستي، من حيث توسطها بين محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد، واحتوائها على مطار دولي وقربها من ميناء سفاجا البحري.
وأوضح بدر أن الموقع الجغرافي للمحافظة فيما يتعلق بالطرق البرية ووجود مطار دولي أو قربها من ميناء بحري، يعزز من فرصتها لاقامة منطقة لوجستية تضم منطقة للخدمات ملحقة بقرية للبضائع مع استغلال ثلاجة الصادرات البستانية التي تم إنشاؤها بالقرب من مطار الأقصر.
وأشار المحافظ إلى أن الأقصر تتميز بتوافر البنية الأساسية التي تخدم ذلك فيما يتعلق بالاقامة الفندقية والمنظومة التي تخدم على المنطقة اللوجسيتة بالكامل، كما أن اسم الأقصر على مستوى مصر وأفريقيا بالكامل يعزز من فرصها.
وتابع بدر: "هناك فكرة يتم دراستها وهو أن يصبح مطار الأقصر مركزا رئيسيا لمنطقة أفريقيا لتخفيف الضغط على مطار القاهرة حيث أن هناك ضغطا كبيرا على مطار القاهرة من حيث هبوط الطائرات للترانزيت و تزويد الوقود، وتتضمن الدراسة أن يتم الاتفاق مع الشركات العالمية وشركات خطوط الطيران، على أن تعتمد على مطار الأقصر، مما يسهم في زيادة الحركة السياحية بالمحافظة".
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2