تحذير شديد من الأرصاد من طقس غدا

تحذير شديد من الأرصاد من طقس غداالطقس

مصر7-12-2021 | 19:51

أحمد عبد المقصود

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الطقس غدا الأربعاء على جميع محافظات جمهورية مصر العربية من القاهرة الكبرة ومدن الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال البلاد والسواحل الشمالية المختلفة، نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، خاصة ل مرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية، بعدم الخروج فى مثل هذه الأجواء.

وطالبت الأرصاد بضرورة غلق النوافذ جيدا، خلال اليوم، والقيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، اليوم الثلاثاء، يصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية على (القاهرة الكبرى - الوجه البحرى - السواحل الشمالية - ومدن القناه - سيناء-شمال الصعيد) والتى تعمل على إثارة الرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأضافت الأرصاد، أن نشاط الرياح تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من (٤:٣.٥) أمتار.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مساءً.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الثلاثاء، طقسا لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وقالت الأرصاد، إن البلاد ستشهد طقسا باردا، على الأنحاء كافة، ليلا.

الأرصاد تحذر من شبورة كثيفة..

وبالنسبة للظواهر الجوية؛ ستكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الملاحة البحرية والرياح

أشارت الأرصاد إلى حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه من 4.5 متر إلى 5 أمتار، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.
الأمطار

وأشارت الأرصاد إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

نسبة الرطوبة

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى.
وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وعن درجات الحرارة المتوقعة.. قالت الهيئة إن
درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 20 والصغرى 13

درجة الحرارة على الإسكندرية: العظمى 21، والصغرى 13.

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 28 درجة 11 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 24 والصغرى 10 درجة

درجة الحرارة على شرم الشيخ: العظمى 27، والصغرى 18

درجة الحرارة على الغردقة: العظمى 27، والصغرى 16.

درجة الحرارة على الأقصر: العظمى 27 والصغرى 10

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 24، والصغرى 11.

أضف تعليق