أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم الثلاثاء.. تعرف عليها

أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم الثلاثاء.. تعرف عليهاأحداث مهمة تشهدها مصر اليوم الثلاثاء.. تعرف عليها

* عاجل7-3-2017 | 08:30

تشهد مصر والعالم عددا من الأحداث المهمة، اليوم الثلاثاء، حيث تنطلق الدورة العادية الـ147 لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة الجزائر.
وتستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.
كما يشارك رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي، في فعاليات الملتقى العلمي للإرشاد الطلابي ودوره في الوقاية من المخدرات، بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمدينة الرياض بالسعودية والذي يُعقد على مدار يومين.
ويفتح باب الترشح بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية بعد خلو مقعدها بتعيين الدكتور علي مصيلحي وزيرا للتموين والتجارة الداخلية ،و تقدم طلبات الترشح لمدة سبعة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء للجنة المشرفة على الانتخابات بمحكمة الزقازيق الابتدائية.
من ناحية أخرى، يقام حفل تخرج طلاب معهد "دون بوسكو" بالقاهرة في إطار برنامج الطاقة الشمسية الذي وضعته الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية وشنايدر اليكتريك مصر وذلك بحضور الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم.
كما يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، حفل مشاريع تخرج شباب المعهد العالي للسينما الساعة 7 مساء، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها قطاعات وزارة الثقافة، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.
ويفتتح رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي أعمال المؤتمر العلمي السنوي الحادي عشر لكلية الحقوق بالجامعة، والذي يتناول هذا العام أثار الهجرة غير الشرعية من الناحية القانونية والاجتماعية والاقتصادية.
وفي الشأن العالمي تعيد باكستان فتح حدودها مع أفغانستان لمدة يومين، في إطار رغبة السلطات الباكستانية بإتاحة الفرصة للأفغان الذين دخلوا إليها بتأشيرات دخول سليمة للعودة إلى بلادهم.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2