أهالى" موسى": الآثار تقطع رزقنا الوحيد

أهالى" موسى": الآثار تقطع رزقنا الوحيدأهالى" موسى": الآثار تقطع رزقنا الوحيد

* عاجل28-11-2017 | 10:33

السويس - أحمد حسن
أهالى عيون موسى أهم المناطق السياحية بمصر، أبناؤنا يقف تعليمهم عند المرحلة التعليمية لعدم وجود مدارس ثانوى بالمنطقة، وكمان نقوم باستئجار سيارة الإسعاف للطريق السريع لإنقاذ مرضانا لعدم وجود مراكز صحية لتوصيلنا إلى مستشفى السويس أو رأس صدر وتبعد 40 كيلو على الأقل، إضافة إلى محاربتنا فى أرزاقنا من خلال المتنفس الوحيد للحصول على قوت يومنا عن طريق إنشاء حواجز وقيود بينا وبين السائحين بالمنطقة.. تلك معانتنا دون تحرك المسئولين لمحاولة تخفيف عبء الظروف القاسية.
قال الأهالى: نحن أكثر من 2000 شخص نعيش تحت رحمة قرارات ما بين حكم محلى مغيب وزارة آثار تتسبب فى قطع أرزاقنا، من خلال تقيدنا بمكان معين نقف فيه لنسوق مشغولاتنا وابتكارتنا للسياح لنلقى دخلا مستقرا لضمان معيشة كريمة، بعد قيامهم بإنشاء بوابة بين منطقة زيارة السياح لمزار عيون موسى وبين المنطقة المحددة لنا للوقوف 35 كيلو.
أشاروا إلى أنهم ليسوا ضد العملية التنظيمية من قبل الدولة لحماية السائحين وظهور منطقة المزار بأحسن صور لزيادة عدد السائحين، لكن ما يتم هو اغتيال أبسط حقوقنا للحصول على عائد للاعاشة دون أى حساب لما نعانيه نحن وأسرنا وراء مننا، مؤكدين أنهم على علم أن المنطقة تم ضمها عام 1992 لوزارة الآثار فى حين أنها ملك للأهالى وتم خضوعنا لتلك القرار لعدم إصددامنا لقرارات الدولة.
تعتبر عيون موسى من أهم المناطق السياحية في مصر حيث يزورها السياح أثناء ذهابهم لشرم الشيخ، وتأخذ طابعاً مميزاً فهي ذات طبيعة خلابة بمناظرها الفريدة والمثيرة والتي تطل على الساحل لخليج السويس، وتتميز بمناخها الجميل، وحشائشها ذات الكثافة العالية إضافةً لوجود شجر النخيل بأعداد كبيرة، ولا بد لكل من يقصدها أن يشرب منها نظراً لعذوبة مياهها، إذ أنّها صالحة للشرب كلها .
وتضم عيون موسى حوالي اثنتي عشرة وحدة مائيه من المياه العذبة، تبعد عن مدينة السويس ما يقارب الـ 35 كيلو متراً، وتبعد عن نفق الشهيد أحمد حمدي ما يقارب الـ 60 كيلو متراً، وهو النفق الذي يصل بين شبه جزيرة سيناء مع محافظة السويس، وتكون عيون موسى في الوسط بين رأس سدر والسويس.
[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="83745,83744,83743,83742,83741"]
أضف تعليق

إعلان آراك 2