محافظ مطروح : الرئيس السيسي يصنع لمصر المعجزات

محافظ مطروح : الرئيس السيسي يصنع لمصر المعجزاتمحافظ مطروح : الرئيس السيسي يصنع لمصر المعجزات

* عاجل29-11-2017 | 21:43

كتبت: نشوي مصطفي

قال اللواء علاء أبو زيد  محافظ مطروح إن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  يصنع لمصر حاليا المعجزات رغم المحن والتحديات المحيطة مع صنع التنمية الحقيقية  والشاملة بعد فترة عصيبة على الوطن ، ومحاربة الارهاب الغاشم، بالاضافة  إلى ما يتم السعى لإنجازه  من تنمية على ارض مصر وكافة أنحائها خاصة على أرض مطروح من مشروعات قومية كبرى للدولة، كمشروع الميناء الدولى بالنجيلة الذى يتم العمل فيه حاليا على قدم وساق و ستنتهى المرحلة الاولى منه نهاية العام القادم ،ومشروع الطاقة النووية بالضبعة و مدينة العلمين الجديدة ..وغيرها مما سيكون خيرها لأبناء المحافظة جميعاً.. مع موافقة رئيس الجمهورية على 5 مشروعات استثمارية من نتائج المؤتمر الاقتصادى الدولى الاول بمطروح ومنها مشروع المدينة الترفيهية بالكيلو 40 طريق مطروح الاسكندرية والمشروع الكورى لمحطات معالجة مياه الصرف الصحى بمدرسى مطروح وسيوة ومشروعين سياحيين بابو مرقيق وسيوة .

كما أشاد أبو زيد  بالدور الوطنى لأبناء مطروح واستجابتهم لكافة المبادرات الوطنية لتضرب أروع الأمثلة خاصة بعد ثورتين شهدتهما مصر ومنها المصالحة الوطنية المجتمعية، وتسليم 5500 قطعة سلاح غير مرخصة، وتسليم أرض المحطة النووية بالضبعة دون قيد أو شرط، والمساهمة فى مبادرتى صبح على مصر وتحيا مصر بمبلغ 15,5 مليون جنيه كاولى محافظات الجمهورية مساهمة ، مطالبا باستمرار تلك الروح الوطنية واللحمة بين ابناء مطروح جميعا وعدم سماحهم بأى  نوع من الاستقطاب أو أعمال خارجة على القانون وأشار أبو زيد إلى جهود المحافظة فى انتقاء المشروعات الاستثمارية المعروضة عليها حاليا بعد أن كانت المحافظة تروج وتسوق لإمكانياتها بما يخدم مخططات التنمية ، ويتناسب مع عاداتها ويحافظ عليها، لذا تم جلب مشروعات من الدول العربية والخليجية لتشابه العادات والتقاليد معها مع التوازى فى إستكمال مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى وطرق وكهرباء وغيرها وصلت إلى أقصى النجوع فى الصحراء ،والعمل على تطوير منظومتى الصحة والتعليم وإعطاء الأولوية للخدمات الإنسانية كأهم الأولويات. وزيادة الخطة المالية لمطروح من 70 مليون جنيه فى موازنة 2014/2015 الى مليار و150 مليون جنيه بموازنة 2016/2017 والعمل على زيادتها  خلال الخطة الاستثمارية الحالية وذلك بفضل جهود المحافظة فى جلب مزيد من المشروعات الاستثمارية تضيف لميزانية المحافظة وتتيح اقامة مشروعات خدمية وبنية تحتيه تخدم اهالى المحافظة وتوفر له مزيدا من فرص العمل.

ووجه محافظ مطروح بسرعة استكمال مشروعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بالخطة الاستثمارية بقري ومدن المحافظة الثمانية .

وكلف المحافظ الجهات المعنية بمخاطبة مدير أمن مطروح بسرعة تنفيذ 22 قرار إزالة بالمحافظة بناء علي القرارات الصادرة من حماية الشواطئ .

وفي قطاع الصحة وجه المحافظ بسرعة تشغيل الوحدة الصحية بقرية غزالة التابعة لمدينة الضبعة لخدمة أهالي القرية استجابة لمطالب أهالي القرية .

ووجه المحافظ لرئيس مدينة الحمام ومدير مديرية الطرق بمتابعة سرعة الانتهاء بعد بدء العمل الفعلي من تنفيذ كوبريين للمشاة والسيارات بتكلفة 150 مليون جنيه

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من مخاطبة وزارة النقل لانتهاء من عمل دوارن أمام مدخل مدينة الحمام بالإضافة إلى سرعة تطوير مدخل المدينة والانتهاء من اجراءات اقامة ادارة ووحدتين تابعة للتضامن الاجتماعي   .

وفي مدينة براني وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تنفيذ اعمال الخطة الاستثمارية برصف تجمعات " أبو حريرة جنوب وبحري والعمدة عبدالكريم.

وفي مدينة السلوم وجه بسرعة الانتهاء من المطبات الصناعية بالشوارع والانتهاء من توسعات كورنيش المدينة تمهيداً لرصف الكورنيش .

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وجه المحافظ بمتابعة وإزالة المعوقات باستكمال الصرف الصحي والوصلات المنزلية وسرعة انهاء اجراءات تخصيص 300 فدان للغابة الشجرية وإنهاء إجراءات توصيل التيار الكهربائي لمحطات الصرف الصحي .

كما وجه بانتهاء الوصلات المنزلية للصرف الصحي بمدينة الضبعة والانتهاء من مكثفات مياه الشرب بقريتي أبو مزهود والفاخري بمدينة براني .

وفي مدينة سيوة وجه بسرعة إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بالمدينة ومخاطبة وزارة الري للانتهاء من محطة الصرف الزراعي بفطن اسوبهيالدين

وفي قطاع التعليم والأبنية التعليمية وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات إنشاء مدرسة بقرية فوكة وسرعة انتهاء تراخيص اقامة الادارة التعليمية بالحمام والانتهاء من إجراءات توصيل الكهرباء ومياه الشرب لمدرسة الضبعة النووية .

وتقدير الدور المعلم وافق محافظ مطروح علي توفير اعتماد مالي لإصلاح الأتوبيسات التي تنقل المعلمين للمدن البعيدة حفاظا علي انتظام العملية التعليمية بالإضافة إلي مخاطبة القوات المسلحة لحل مشكلة قيود الارتفاع في إنشاء المدارس بنطاق المحافظة

وفي قطاع الكهرباء وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تحويل الاسلاك الكهربائية الي كابلات ارضية بتجمعات ابو هيبة وعبد الرزاق بمدينة براني وسرعة انتهاء من توصيل التيار الكهربائي للسكن الإداري بمدينة سيوة وحل مشكلة توصيل التيار الكهربائي لعدد من العمارات بمدينة الحمام .

وفي قطاع الإسكان وافق محافظ مطروح على إنشاء 9 عمارات بمدينة السلوم بدلا من العمارات الآيلة للسقوط ونقل الأهالي لعمارات الإسكان الاجتماعي لحين الانتهاء من إنشاء العمارات الجديدة وفقا لتكلفة الوحدات الحالية .

أضف تعليق