برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي اليوم

برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي اليومالرئيس السيسي

مصر8-12-2021 | 07:02

احمد النومي

تنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل) خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويتناول عددًا من المحاور أهمها: مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، التى فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، جاهزية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي للثورة الصناعية الخامسة.

ويشارك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، ومن أهمها: جامعات جورج واشنطن، وهارفارد، وولاية أريزونا، وفيرجينيا، وتشابمان، ومعهد بوسطن العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة سابينزا روما بإيطاليا، والكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة، وجامعة لينكولن بإنجلترا، وجامعة سيبيو برومانيا، وجامعتى كيبيك وويندسور بكندا، وجامعة بوتسدام الألمانية.

ويشارك عدد من المنظمات والجهات الدولية وهى: اليونسكو، والإيسيسكو، والبنك الدولى، والمجلس الوطنى للتقويم والاعتماد (NAAC)، والماجنا كارتا Magna Charta، ومنظمة Coursera لبناء المهارات والقدرات، وكذلك الناشر العالمى Elsevier، Knowledge E.
يتضمن المنتدى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة، التى ستُنفذ فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية.

كما يُنظم على هامش المنتدى معرض يضم العديد من المشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى العديد من المُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

ويحاضر في المنتدى خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، وكذلك العديد من الشخصيات العامة.

ويشهد المنتدى إقامة منصة حوار للشباب "Youth Talks Dome"

وتأتي أهمية منصة حوار الشباب في مناقشتها عدة موضوعات مهمة منها (الإرشاد الوظيفي، والتدريب وبناء العلاقات وتمكين الشباب، وبناء القدرات، وتطوير المهارات القيادية، وريادة الأعمال، وكيفية التغلب على التحديات) وغيرها من المهارات الضرورية المطلوبة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتُمثل منصة الشباب "نقطة تجمُع" لأكثر من 6000 شاب وفتاة من مُختلف المحافظات؛ للاستفادة من الخبرات والتجارب المُقدمة من قبل رواد الأعمال ومديري كبرى الشركات العالمية وأصحاب الكفاءات في التخصصات المُختلفة.

وسيتم تنظيم مُسابقة لعرض الابتكارات والأفكار المُختلفة المُقدمة من قبل رواد الأعمال من الشباب، في مختلف المجالات العلمية، مُمثلين عن مختلف الجامعات المصرية، كما سيتم تقديم جائزة لأفضل فكرة وابتكار.

الجدير بالذكر أن إقامة النسخة الثانية من المُنتدى العالمى للتعليم العالي والبحث العلمي، يأتي بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

من جهة اخرى، اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تدشين تطبيق خاص بالنسخة الثانية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، بهدف متابعة كافة الفعاليات والأجندة اليومية والإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالمنتدى.

لتحميل التطبيق من أبل : http://apps.apple.com/om/app/gfhs/id1594073669

لتحميل التطبيق من جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.eventacc.eventacc

أضف تعليق