لاعبة الأهلى.. الطفلة هنا جودة تحصد ذهبية بطولة العالم في تنس الطاولة

لاعبة الأهلى.. الطفلة هنا جودة تحصد ذهبية بطولة العالم في تنس الطاولةصورة أرشيفية

رياضة8-12-2021 | 11:44

حصدت الطفلة هنا جودة، صاحبة الـ13 عاماً، لاعبة النادى الأهلى، ذهبية بطولة العالم للشباب ل تنس الطاولة " زوجى الفتيات " المقامة في البرتغال، بعد الفوز على ثنائي ألمانيا 3-0، وتشارك مصر في بطولة العالم ل تنس الطاولة للناشئين، بقائمة مكونة من ياسين وائل و هنا جودة وهند فتحي وآلاء يحيى وفريدة بدوي، تحت قيادة المدرب عماد مصيلحي.


من هى هنا جودة

تعتبر هنا جودة من مواليد 12 ديسمبر 2007، وتلعب بصفوف النادى الأهلي، حيث شهد عام 2015 أول ظهور لها في بطولة دولية أقيمت بالسويد، لتبدأ بعدها السير بثبات في عالم اللعبة، ونجحت في إحراز أول ميدالية ذهبية في بطولة الجزائر الدولية 2016 وكان عمرها 8 سنوات والبطولة لسن تحت 12 عاما.


توجت ببطولة الجمهورية على حساب فرح عبدالعزيز

خطفت هنا جودة الأضواء قبل عامين، بعد تتويجها ببطولة الجمهورية، على حساب فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك ومنتخب مصر للسيدات في تنس الطاولة والمصنفة الأولى محليا والثانية أفريقيا، ولم تكمل وقتها 12 عاما من عمرها لتفوز بالبطولة على التى تكبر عنها 15 عاماً.


حصدت ميدالية تاريخية لمصر

فازت هنا جودة فى عام 2019 بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للقارات في تنس الطاولة، وكانت الأولى في تاريخ مصر بالبطولة التي أقيمت لأول مرة عام 2002.


لم تشارك هنا جودة فى أولمبياد طوكيو

لم تشارك هنا جودة في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، رغم مطالبات كثيرة بمنحها الفرصة، لكنها كانت لاعبه احتياطية في المنتخب، حيث لم يحق لها المشاركة إلا في حالة إصابة إحدى اللاعبات.


إنجاز آخر لهنا جودة

وحققت هنا جودة إنجازات بالجملة في الفترة الأخيرة، حيث كانت أصغر لاعبة في التاريخ تتأهل إلى نهائي فردي السيدات ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة، في سبتمبر، واكتفت حينها بالميدالية الفضية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2