الجامعة الأمريكية تنظم حلقة نقاش حول تاريخ تصميم الصحف والمجلات المصرية

الجامعة الأمريكية تنظم حلقة نقاش حول تاريخ تصميم الصحف والمجلات المصريةالجامعة الأمريكية

ثقافة وفنون9-12-2021 | 13:42

ينظم قسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالاشتراك مع مركز التحرير الثقافي ومكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة، حلقة نقاش، الإثنين المقبل، في مسرح الفلكي بالتحرير، عن تاريخ تصميم الصحف والمجلات المصرية.

تقام حلقة النقاش لعرض ومناقشة أبحاث طلاب التصميم الجرافيكي عن تاريخ تصميم الصحف والمجلات التاريخية المصرية، بما في ذلك جريدتي "الأهرام" و"الجمهورية"، بالإضافة إلى مجلة "بنت النيل" و"حواء" و"المصور" و"آخر ساعة".

وتأتي تلك الأبحاث ضمن مشروعات الطلاب النهائية لمادة "تاريخ التصميم الجرافيكي في العالم العربي"، وتسلط الضوء على التطور الشامل لـ "اللوجو" والتصميم لكل مجلة وصحيفة والتغييرات المرئية الرئيسية التي طرأت عليها، وسيقدم الطلاب النتائج النهائية لأبحاثهم للجمهور.

جدير بالذكر أن هذه المناقشة تهدف إلى تشجيع البحث في هذا المجال و الترويج للمجلات التاريخية والنادرة التي تمتلكها مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة وتحفظها وتتيحها للباحثين في مصر وجميع أنحاء العالم.

ونوهت الجامعة بأن عدد الحاضرين سيكون محدودا وسيكون بأسبقية الحضور عبر التسجيل، مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الحاضرين، بما في ذلك الالتزام بارتداء الكمامة وبقواعد التباعد الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2