الكرملين: يتعين على موسكو الرد على أي عقوبات ضدها من أجل حماية مصالحها

الكرملين: يتعين على موسكو الرد على أي عقوبات ضدها من أجل حماية مصالحهادميتري بيسكوف

عرب وعالم9-12-2021 | 16:25

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أنه يتعين على روسيا الرد على أي عقوبات لحماية مصالحها.

وأشار بيسكوف، في تصريحاته التي أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن أي جانب دائمًا ما يستجيب للعقوبات بطريقة متبادلة أو غير متكافئة، ولكن من المؤكد بطريقة تحمي مصالحه، على حد تعبيره.

ولم يقدم المتحدث إجابة، عندما سئل عما إذا كانت موسكو تخطط لفرض عقوبات انتقامية على الدول الغربية في حال فرضت قيودًا جديدة ضدها، موضحًا بقوله: "لا أعتقد أن (السؤال) مناسب".

يُذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أصدروا قرارًا رسميًا، في شهر يوليو الماضي، يقضي بتمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة سابقًا على روسيا لمدة ستة أشهر أخرى، حتى 31 يناير المقبل.

وتستهدف هذه العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي قبل سبع سنوات، قطاعات المال والطاقة والدفاع في روسيا، وعلى وجه الخصوص، عقوبات على عدد من البنوك والشركات الروسية.

من جانبها، صرّحت موسكو مرارا بأنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات، وبأنها ليست طرفا في النزاع في أوكرانيا، وملتزمة بتنفيذ اتفاقيات مينسك الخاصة بتسوية الوضع بمنطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2