الموسيقيان عمرو عقبة ورامي شاهين يقدمان موسيقى معاصرة من فلكور الصعيد

الموسيقيان عمرو عقبة ورامي شاهين يقدمان موسيقى معاصرة من فلكور الصعيدالحفل الفلكلور

ثقافة وفنون10-12-2021 | 06:47

قدم المؤلفان الموسيقيان عمرو عقبة ورامي شاهين، حفل موسيقي من الفلكلور الصعيدي، ضمن البرنامج ال موسيقي بالجامعة الأمريكية، مساء أمس الخميس.

وتضمن الحفل ال موسيقي الذي يقدم لأول مرة رؤية جديدة ل موسيقي الفلكلور المصري الصعيد، والتي تشمل عدة أغاني تراثية بتوزيع وتأليف موسيقي جديد وبرؤية مختلفة، حيث يتلاقي الفلكلور بال موسيقي المعاصرة، في مباراة فنية بين الآلات الشعبية، الربابة والكولا والإيقاع، مع الآلات الغربية للاوركسترا.

وقال المؤلف ال موسيقي رامي شاهين: "أن فكرة الحفل هي إلقاء الضوء على ال موسيقي الشعبية و الفلكلور المصري من خلال إعادة تقديمها بشكل عصري ومنها أغنية على ورق الفل دلعني، والتي يقدمها المؤلف ال موسيقي عمرو عقبة أستاذ التأليف ال موسيقي بالكونسرفنوار، كما يتضمن الحفل أيضًا تقديم رؤية جديدة للسيرة الهلالية بمفهوم معاصر من تقديم شاهين".

وقال أن الحفل يكون عباره عن تلاقي بين المطرب والمغني الشعبي والآلات الشعبية مثل الكولة و الربابة والطبل البلدي، والتي يقدمها مجموعة من الفنانين الشعبيين، ومجموعة من عازفي المعهد العالي للكونسرفتوار، كما يتضمن الحفل ال موسيقي أيضًا محاضرة حول الأساليب الحديثة في التأليف ال موسيقي الحديث، ودمجه بال موسيقي الشعبية التقليدية «الفلكلور».

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2