إلغاء التشعيب.. مواجهة ساخنة بين طارق شوقى والنواب

إلغاء التشعيب.. مواجهة ساخنة بين طارق شوقى والنواب د. طارق شوقي

مصر11-12-2021 | 20:53

أكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سوف يحضر إلى البرلمان الثلاثاء القادم استجابة لطلب الاستدعاء من قبل مجلس النواب.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير تراجع عن فكرة إرسال ممثل عنه إلى البرلمان مثلما حدث الأسبوع الماضى حينما وجهت لجنة التعليم ب مجلس النواب طلب استدعاء للوزير لكنه أرسل الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين وسافر إلى فنلندا الأمرالذى أثار غضب النواب خصوصا بعد شكاوى أولياء الأمور والطلاب من صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي.

وحسب المصادر فإن الوزير لن يتراجع عن قرار إلغاء التشعيب ب الثانوية العامة بداية من للعام الدراسي الجديد لتكون الثانوية العامة بشعيتين فقط هما علمى وأدبى .

كان قرار الدكتور طارق شوقي بالغاء نظام الشعيب من الثانوية العامة، أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور، وقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، طلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، ضد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بسبب قراره بإلغاء نظام التشعيب في الثانوية العامة، ومن المقرر عقد الاجتماع الثلاثاء المقبل.

ووجّه وكيل لجنة الخطة والموازنة، انتقادات عديدة لقرار إلغاء التشعيب، متسائلا: لماذا لم يتخذ الوزير هذا القرار قبل بداية العام الدراسي حتى تكون الرؤية واضحة أمام طلاب الفرقة الثانية للثانوية العامة؟، وأشار إلى أن قرارات الوزير تؤكد التخبط في السياسة التعليمية للوزارة، ما يؤثر سلبا على مستوى أداء الطلاب.

لحنة التعليم ستتوجه بسؤال إلى الوزير لمعرفة مبررات إلغاء نظام التشعيب، وعدم إجراء حوارا مجتمعيا حول ذلك.

ومن المتوقع ان تكون جلسة مجلس النواب مع الوزير عاصفة حيث سيكون هناك العديد من القضايا التى سيطرحها النواب على الوزير تتعلق بمشاكل العملية التعليمية، ونقص عدد المدارس في العديد من مناطق الجمهورية، وسوء حالة الأبنية التعليمية، وارتفاع كثافة الفصول، ونقص عدد المدرسين أيضًا، وقضية تثبيت معلمي المسابقات وصعوبة المناهج.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2