التعادل الإيجابي بهدف يسيطر على لقاء الجزائر والمغرب بكأس العرب

رياضة11-12-2021 | 22:42

يسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على مباراة الجزائر والمغرب، فى مباراة مثيرة، على ملعب الثمامة في مدينة الدوحة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، حيث سيتأهل الفائز من القمة الشمال أفريقية للدور نصف النهائي، لمواجهة المنتخب القطري الذي اكتسح منافسه المنتخب الإماراتي بخماسية قاسية.


تشكيل المنتخبين لمواجهة اليوم

أعلن مدربي المغرب والجزائر عن التشكيل الرسمي لكلا المنتخبين، على ملعب الثمامة، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس العرب والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر الجاري .

وجاءت تشكيلة المغرب الرسمية: "الزنيتي، نهيري، بوفتيني، بانون، الشيبي، جيران، الكرتي، حافيظي، رحيمي، بن شرقي، الحداد".

بينما تشكيلة الجزائر الرسمية: "رايس مبولحي، حسين بن عيادة، إلياش شتي، محمد الأيمن توقاي، عبد القادر بدران، حسام الدين مريزيق، سفيان بن دبكة، ياسين ابراهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني، مروان زروقي".


تأهل الفريقين لربع النهائى

وتأهل الجزائر لربع النهائي بعد احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط خلف مصر المتصدرة بفارق الانذارات فيما تأهل المغرب بصدارته للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بتحقيق 3 انتصارات والعلامة الكاملة وحقق المغرب ثلاث انتصارات أمام فلسطين، الأردن والسعودية فيما حقق الجزائر فوزين أمام السودان ولبنان وتعادل أمام مصر.


المغرب يحاول الحفاظ على سجل اللاهزيمة

ويبحث المنتخب المغربي الذي خاض 32 مباراة على التوالي منذ 2018 دن أن يخسر الحفاظ علي سجله خالي، في المقابل يرغب المنتخب الجزائري الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 37 تواليا .


دور المجموعات بكأس العرب

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .


6 ملاعب تستضيف المباريات

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .


النسخة العاشرة من البطولة

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.


العراق الأكثر تتويجاً بالبطولة

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها، وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2