محافظ الإسكندرية: العلاقات المصرية الروسية لها جذور تاريخية طويلة

محافظ الإسكندرية: العلاقات المصرية الروسية لها جذور تاريخية طويلةمحافظ الاسكندرية

محافظات12-12-2021 | 12:48

أكد محافظ الاسكندرية محمد الشريف، قوة العلاقات المصرية الروسية التي تشمل مختلف المجالات قائلا "ان التعاون بين الجانبين له جذور تاريخية طويلة ".

كما أشار "الشريف "- في كلمته اليوم الأحد، خلال ازاحة الستار عن النصب التذكاري لتمثال الكاتب الروسي الكبير ميخائيل شولوخوف الحاصل علي جائزة " نوبل" - ان العلاقات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس فلاديمير بوتين مميزة جدا وتجمع بينهما صداقة قوية .

كما كشف عن أن السلطات الروسية وافقت علي وضع تمثال لفنان الشعب سيد درويش في روسيا بما يعكس حجم ومتانة العلاقات بين البلدين .

كما المح الي قوة العلاقات والترابط الذي بين الشعبين المصري والروسي قائلا" هناك تاريخ طويل من الحب والعلاقات بين الشعبين ، فمصر وروسيا شعب واحد ".

و أعرب عن سعادته بحدث اليوم وازاحة الستار عن النصب التذكاري الذي وضع في موقع تاريخي في مواجهة أستاد الاسكندرية ليكون شاهدا علي التعاون المثمر بين البلدين علي مر التاريخ ، لتكون بهذا الحديقة شاهدا علي التاريخ و العلاقات المتميزة بين البلدين .

جاء ذلك بحضور مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر" مارات جاتين " ومدير المركز الروسي بالاسكندرية " بافيل كيديسوك ".

كما أكد قنصل روسيا بالاسكندرية "كارين فاسيليان " قوة العلاقات المصرية الروسية الممتدة والتاريخية.

كما قال إن حدث اليوم وإزاحة الستار عن تمثال الكاتب الروسي الكبير ميخائيل شولوخوف يعكس حجم ومتانة تلك العلاقات المشتركة .

ومن جانبه اعرب الفنان " أسامة السروى " المنفذ للتمثال والحائز علي جائزة بوشكين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سعادته بتنفيذة لتمثال الروسى الكبير ميخائيل شولوخوف و ما يعسكه من حجم وقوة العلاقات بين الجانبين .

أضف تعليق