محافظ الدقهلية: مشروع «تحيا مصر المنصورة» طفرة عمرانية وحضارية

محافظ الدقهلية: مشروع «تحيا مصر المنصورة» طفرة عمرانية وحضاريةمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات12-12-2021 | 18:48

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن المشروع القومي "تحيا مصر المنصورة" ومشروع ممشي أهل مصر، يمثل نقلة حضارية ونوعية بمدينة المنصورة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، مع استشارية مشروع "تحيا مصر المنصورة" الدكتورة مايسة محمود والوفد المرافق لها.

ووجه مختار - في بيان اليوم - بضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية لتيسير الإجراءات المطلوبة من قبل كافة الأجهزة التنفيذية المختصة للعمل الجاد؛ لتنفيذ كافة المشروعات المقرر تنفيذها، مشددا على أنه لن يسمح بالتقاعس في تنفيذ المشروعات القومية للدولة والتي تستهدف تقديم خدماتها المتميزة للمواطنين.

واستعرض خلال اللقاء، التصميمات المبدئية لعدد من المنشآت التي يتضمنها المشروع، موضحا أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136 ألف متر مربع، ويضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا، وستقام على تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وطبية وإدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمه من عائد مجتمعي، وسيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يحقق السيولة المرورية المطلوبة والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع، وتم أيضا مراعاة البعد الثقافي في المشروع حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي وأهم المشروعات التي تدخل في نطاق تحيا مصر المنصور (مشروع المنصورة جيت).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2