توقيع عقدين لتمويل مشروعات البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز

توقيع عقدين لتمويل مشروعات البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل بالغازوزيرا البترول والصناعة عقب توقيع العقد بين كارجاس وجهاز تنمية المشروعات

مصر13-12-2021 | 10:47

وقعت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) وشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) عقدين مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتمويل البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل ب الغاز الطبيعي بقيمة 200 مليون جنيه، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الدكتورة نيفين جامع.

وقع العقدين بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية، رئيس (كارجاس) المهندس حسانين محمد، ورئيس (غازتك) المهندس عبد الفتاح فرحات، ورئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات الدكتور رأفت عباس، وفق بيان لوزارة البترول، اليوم الاثنين.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية أن المشروع يأتي في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في أعداد السيارات المُحولة لاستخدام الغاز الطبيعي، مضيفاً أنه يمثل نموذجًا إيجابيًا للتعاون الفعال بين مؤسسات الحكومة؛ من أجل التيسير على المواطنين في الاستفادة من خدمة التحويل إلى الغاز الطبيعي لسياراتهم.


وأشار إلى أن هذه المرحلة الجديدة من المشروع سوف تسهم بفعالية في تنفيذ خطة تعميم استخدام الغاز الطبيعي للسيارات كوقود آمن ونظيف ومتوفر واقتصادي من شأنه دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
من جانبها، قالت وزيرة التجارة والصناعة إن هذا التوقيع ينفذ كمرحلة ثانية خلال العام الحالي، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، حيث قام الجهاز بتخصيص مبلغ 2ر1 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة (الأجرة والميكروباص والملاكي العاملة بالبنزين) خلال ثلاث سنوات؛ وذلك لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل ب الغاز الطبيعي وتيسير إجراءات التمويل المطلوبة.
وأضافت أن هذا المشروع يسهم في الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات (سيارات الأجرة /التاكسي/ الملاكي) من خلال زيادة دخل الفئات المستهدفة.
وأفادت بأن استخدام الغاز الطبيعي يؤدي إلى خفض الانبعاثات الملوثة للهواء بشكل ملحوظ، كما أن قوامه الغازي يمنع تسربه، مما يقلل من التأثيرات الضارة بالتربة أو المياه الجوفية، مما يساعد في الحفاظ على البيئة، وأوضحت أن الجهاز قد قام منذ بدء تنفيذ هذا النشاط بإتاحة تمويل قدره 452 مليون جنيه تم من خلالها تحويل 3ر72 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2