«مياه القناة»: بدء التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بقرية فنارة

«مياه القناة»: بدء التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بقرية فنارةصورة أرشيفية

محافظات13-12-2021 | 11:01

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت ، إنه تم بدء التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي الجديدة ب قرية فنارة بطاقة تصميمية 70 لترا / ث، وذلك في إطار خطة الشركة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحي في كافة المناطق المحرومة في إقليم محافظات القناة (السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد).

وأضاف عصمت- في بيان، اليوم الاثنين - أن محطة الصرف الصحي ب قرية فنارة تتكون من عنبر تشغيل، ومبنى إداري، ومحولين كهربائيين، وخط طرد (450 upvc) واصل بمحطة معالجة فنارة، وتخدم القرية غرب السكة الحديد إلى نهاية كردون القرية، لافتا إلى أن هناك عددا من محطات الصرف الصحي الجديدة سوف تدخل الخدمة قريبا.
وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة أعمال تأهيل "عمرة كاملة" لطلمبة رقم 6 العملاقة بمحطة رفع الصرف الصحي أبوعطوة، وتم دخولها الخدمة، مؤكدا استمرار أعمال التطهير في شارع الثلاثيني والمشرق بمنطقة العرب بمحافظة بورسعيد، كما تم تطهير شبكات الصرف الصحي بمنطقة المعاهدة بالقنطرة غرب، وذلك باستخدام الكباش، وبأيدي عمال شبكات الشركة.
وأشار عصمت إلى أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد خط مياه قطر 4 بوصات بمنطقة الشيخ سليم، وتم إصلاح كسر مفاجئ في خط مياه قطر 4 بوصات (pvc) بمنطقة النواجعة بقرية أم عزام، وإصلاح خط مياه 4 بوصات بمنطقة المحسمة القديمة، وإصلاح خط المياه المغذي لمنطقة الشيخ غريب، التابعة لمركز القصاصين.
وأوضح أنه تم إصلاح كسر مفاجئ في خط مياه 10 بوصات المغذي لمدينة القنطرة شرق الجديدة، وإصلاح خط بإشراف مباشر من محمد ممدوح رئيس شبكات مياه القنطرة شرق، كما تم الانتهاء من إصلاح خط مياه 8 بوصات داخل فارغة مغذي قرية الرائد بمنطقة النفق بمحافظة السويس بإشراف رئيس شبكات السويس عياد نجيب.
ولفت عصمت إلى أن قطاع مياه الشرب و الصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتا إلى الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفوري لفرق الصيانة الفنية فور تلقي شكاوى العملاء.

أضف تعليق