قرعة ثمن نهائي «تشامبيونزليج».. توقعات بمواجهة نارية بين كبار أوروبا

قرعة ثمن نهائي «تشامبيونزليج».. توقعات بمواجهة نارية بين كبار أوروبادوري أبطال أوروبا

رياضة13-12-2021 | 11:13

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيون السويسرية حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الذي يحتضن مراسم قرعة دور ثمن النهائي «دور الـ16» من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2021-2022.

وتضم القرعة 16 نادياً تأهلوا من دور المجموعات، أصحاب الصدارة «آياكس أمستردام الهولندي – بايرن ميونخ الألماني - يوفنتوس الإيطالي - ليفربول الإنجليزي - مانشستر سيتي الإنجليزي - مانشستر يونايتد الإنجليزي - ريال مدريد الإسباني - ليل الفرنسي».

بينما أصحاب الوصافة هم «أتلتيكو مدريد ​​الإسباني - تشيلسي الإنجليزي - إنتر ميلان الإيطالي - باريس سان جيرمان الفرنسي - سبورتنغ لشبونة البرتغالي - بنفيكا البرتغالي رد بول سالزبورغ النمساوي - فياريال الإسباني».

ووفقاً للوائح البطولة، لا يمكن لأي ناد مواجهة آخر من نفس بلده، ولا يمكن للأندية مواجهة خصوم سبقت مقابلتهم في دور المجموعات أيضًا.

ويقام دور ثمن النهائي بنظام الذهاب والإياب من مباراتين مع خوض متصدري المجموعات مباريات العودة على أرضهم، علماً بأنه تم إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض، لذا فإنه حال التعادل بعد المباراتين سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها. وإذا استمر التعادل بعد 30 دقيقة إضافية، فسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الستة عشر في 15/16/22/23 فبراير 2022 والعودة في 8/9/15/16 مارس 2022.

أضف تعليق