الشؤون الإسلامية السعودية: السيسي وصل رسالة للعالم بأن أهل القرآن في رعايته

الشؤون الإسلامية السعودية: السيسي وصل رسالة للعالم بأن أهل القرآن في رعايتهالرئيس السيسى

الدين والحياة13-12-2021 | 16:03

قال الدكتور فهد الجهني المحكم السعودي بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم وممثل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل رسالة للعالم أجمع أنه مع القرآن الكريم وأن أهل القرآن في رعايته وعنايته، ولمسنا ذلك في رعايته للمسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم، واهتمامه بتكريم حفظه كتاب الله.

أضاف الجهني، أن الاهتمام بالمسابقة من حيث توفير الامكانيات وجو مناسب للمتسابقين يعكس مدى اهتمام وصدق النوايا في رعاية المسابقة و أهل القرآن والذي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم في مصر.

وأشار المحكم السعودي إلى أن مستوى المتسابقين هذا العام ممتاز جدا بالمقارنة بالأعوام السابقة، وهذا يؤكد أن المنافسة هذا العام ستكون حامية الوطيس بيين المتسابقين لنيل شرف الفوز بالمركز الأول، لافتًا إن هناك متسابق واحد فقط من المملكة العربية السعودية، وأنه سيناقش ذلك مع القائمين على الشئون الإسلامية بالمملكة لمعرفة الأسباب وأمكانية مشاركة أكثر من متسابق في السنوات المقبلة.

وقال المحكم السعودي بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، إن من يريد أن يتقرب تقري إلى الله ما استطعت وأعلم أن تتقرب بشئ إلا بكتابه فمن تمسك بكتاب الله نجا الدكتور محمد مختار جمعة حيث، وزير الأوقاف، لن يبخل بأي جهدا في خدمة كتاب الله وحفظه كتاب الله.

وانطلقت فعاليات المسابقة العالمية الثامنة والعشرين في القرآن الكريم، السبت الماضي، وخصصت وزارة الأوقاف أكثر من مليون جنيه جوائز لهذه المسابقة، كما خصصت مليونا آخر لمسابقة رمضان المحلية لحفظ القرآن الكريم ومليونا ثالثا لدعم معاشات نقابة القراء، خدمة للقرآن الكريم وإكرامًا لحفظته أهل الله وخاصته.

وقرر وزير الأوقاف، إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوى، المتوفى عام 1969، أحد أهم العلامات البارزة فى دولة التلاوة المصرية على المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، وذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف ب القرآن الكريم وإكرام حفظته وإحياء دولة التلاوة المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2