إيلون ماسك يفوز بلقب «شخصية العام» لسنة 2021 من مجلة «تايم»

إيلون ماسك يفوز بلقب «شخصية العام» لسنة 2021 من مجلة «تايم»إيلون ماسك

عرب وعالم13-12-2021 | 16:37

حاز الملياردير، إيلون ماسك، اليوم الاثنين، على لقب "شخصية العام" لسنة 2021 من جانب محررى ‏مجلة "تايم" الأمريكية.‏

وأكدت مجلة "تايم"، فى تقرير لها، أنها اختارت ماسك للقب السنوى والشهير باعتباره "أغنى رجل فى العالم، ولا يملك منزلا، وقد قام مؤخرا ببيع ثروته، ويطلق الأقمار الصناعية فى المدار ويسخر الشمس، كما أنه يقود سيارة صنعها لا تستخدم الغاز، وبالكاد يحتاج إلى سائق".

وتابعت مجلة "تايم" عن إيلون ماسك: "بنقرة من إصبعه ترتفع البورصة أو تغرق، كما أن هناك جيشا من التابعين له يعلقون أحوالهم على كل كلمة له، إنه يحلم بالمريخ وهو يتفوق على الأرض، ذو فك مربع ولا يقهر، وفى الآونة الأخيرة يحب إرسال تغريداته على الهواء مباشرة".

وأكدت المجلة عن ماسك: "هذا هو الرجل الذى يطمح لإنقاذ كوكبنا وجعله جديدا نسكنه: عبقرى، صاحب رؤية، رجل صناعة، رجل استعراض، مهووس بالمخترع توماس إديسون، يخترع السيارات الكهربائية وينتقل إلى المريخ، قفزت شركته الناشئة فى مجال الصواريخ "سبيس إكس" على شركة "بوينج" للطائرات وغيرها لامتلاك مستقبل أمريكا فى مجال الفضاء".

وأضافت" :تتحكم شركته للسيارات "تسلا" فى ثلثى سوق السيارات الكهربائية بمليارات الدولارات التى كانت رائدة فيها، وتقدر قيمتها بنحو 1 تريليون دولار، وهو ما جعل ماسك الذى تبلغ ثروته الصافية أكثر من 250 مليار دولار أغنى مواطن فى التاريخ، على الأقل على الورق".

وتابعت: "إنه لاعب فى الروبوتات والطاقة الشمسية والعملات المشفرة والمناخ، وزراعة الدماغ والحاسوب لدرء خطر الذكاء الاصطناعى والأنفاق تحت الأرض لنقل الأشخاص والشحن بسرعات فائقة، ويسيطر على شارع المال وول ستريت".

يشار إلى أن قراء مجلة "تايم" الأمريكية اختاروا الأسبوع الماضى، الرئيس البرازيلى، جاير بولسونارو، "شخصية العام" لسنة 2021.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2