«الشباب والرياضة بالإسكندرية» تنظم برامج التعليم وتنمية المهارات لأبناء مبادرة «حياة كريمة»

«الشباب والرياضة بالإسكندرية» تنظم برامج التعليم وتنمية المهارات لأبناء مبادرة «حياة كريمة»صورة أرشيفية

رياضة13-12-2021 | 19:32

نظمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للطلائع، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، برامج تعليمية ومهارية لأبناء مبادرة "حياة كريمة"، تحت شعار "فيلم وندوة وجايزه" وذلك في إجمالي 10 مراكز شباب؛ هي: بهيج والجويره وأبوصير وأبوتلات، بإجمالي عدد مستفيدين 200 طليع وطليعة.

وتضمنت الندوة التعريف بمعنى الفيلم وأنواع الأفلام المختلفة وتعليم الطلائع الفرق بين الفيلم الروائي والفيلم الوثائقي وطريقة صناعة الفيلم وكيفية بناء دراما للقصة وتحويلها لمشاهد، ثم عمل عرض تشويقي للفيلم المعروض، الذي يشمل تطبيق عملي للندوة، وأعقب ذلك عقد مناقشة مع الطلائع حول مدى الاستفادة من الافلام التي تم عرضها ثم طرح 10 أسئلة تسجيل أسماء المتميزين من الطلائع.

وفي سياق متصل، نظمت الإدارة المركزية للطلائع، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية عدد من اللقاءات الحوارية والنقاشية ضمن فاعليات المؤتمر الوطني الأول للنشء من أبناء مبادرة "حياة كريمة" تحت شعار "بناء جيل"، وذلك في إجمالي 3 مراكز شباب، وقد تم التنفيذ بمركز شباب "بهيج" بإجمالي عدد مستفيدين 500 طليع وطليعة.
وصرحت الدكتورة صفاء الشريف، مديرة مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بأن المؤتمر يهدف إلى دعم النشء وحثهم على ممارسة الأنشطة والمبادرات التي تنمي مهارتهم ورفع حس المواطنة وإبعادهم عن الظواهر السلبية التي تحيط بهم وبالشباب في المجتمع وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية وتنموية.

وقالت الدكتورة صفاء: "نولي اهتمامًا كبيرًا بالنشء وخاصه في الأماكن الأولى بالرعاية وفي القرى مترامية الأطراف. ونسعى دائمًا إلى دعم النشء وحثهم على ممارسة الأنشطة والمبادرات التي تنمي مهارتهم ورفع حس المواطنة وإبعادهم عن الظواهر السلبية التي تحيط بالنشء والشباب في المجتمع وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم".

أضف تعليق

إعلان آراك 2