رواية «برنبال» قراءات وإطلاع أمسيات أدبية بأسيوط

رواية «برنبال» قراءات وإطلاع أمسيات أدبية بأسيوطجانب من الندوة

ثقافة وفنون14-12-2021 | 10:01

فى إطار توجيهات أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدعم الأدباء والشعراء بصعيد مصر وإيماناً بنشر الوعي الثقافي والأدبي ب أسيوط من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث عقد نادى أدب بيت ثقافة أبنوب برئاسة الشاعر وليد حشمت رئيس مجلس إدارة نادي الادب المركزي ب أسيوط ونادي الأدب بابنوب أمسية أدبية لمناقشة رواية "برنبال" للأديبة الشابة علا عمر "تواصل" بمقر البيت، قدم الأديب أيمن رجب طاهر أهم ما تميزت به بناء الرواية وطريقة السرد وأن الشخصيات قليلة و التعبيرات داخل الرواية موظفه بطريقة جيدة، ثم أوضح القاص والروائي صابر فتحي بأن الرواية تحدثت عن معاناة البطلة داخليا ومعاناتها خارجيا من الأحداث حولها حيث تناولت موضوعات مختلفة كالفساد والمحسوبية وقضايا المرأة.

588520

وفي النهاية أعربت الكاتبة عن سعادتها لمناقشة عملها الأول داخل بيت الثقافة و نادي أدب ابنوب وسط كوكبة من كبار الأدباء والشعراء واختتم اللقاء بسماع بعض القصائد الشعرية والقصص القصيرة التي قدمها المواهب الأدبية الشابة.

21245

كما أقام نادى أدب مكتبة الطفل و الشباب ب أسيوط الجديدة برئاسة الشاعر احمد الشافعى، وبدأت فعاليات اللقاء بأمسية شعرية ذو طابع خاص ادراها الشاعر مصطفى حامد للأديب الشاعر محمد سعد توفيق والذي قدم مجموعة من القصائد الشعرية الجديدة كما شارك شعراء نادى أدب أسيوط الجديدة في الأمسية وقدموا باقة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحي والعامية وفي سياق متصل قدم القاص مصطفى البلكى ندوة تثقيفية أدبية بعنوان "قراءات واطلاع في أعمال يحيى حقي" القي خلالها الضوء على حياة الأديب يحيى حقى و على أهم أعماله "قنديل أم هاشم" و "دماء و طين".

أضف تعليق