أعمال صنعت نجومية الفنان محمد سعد

أعمال صنعت نجومية الفنان محمد سعدتعرف على الأعمال التي صنعت نجومية الفنان محمد سعد

ثقافة وفنون14-12-2021 | 11:31

يعد الفنان محمد سعد، من أبرز وأهم نجوم السينما في العالم العربي، فهو يجمع بين الموهبة و خفة الظل، وجذب الأنظار إليه من خلال الأعمال التالية:

الناظر

جسد الفنان محمد سعد، شخصية "اللمبي" هذا الشاب العشوائي، الذي يتحدث بصعوبة ويبدو وكأنه مخمورا، لأول مرة من خلال فيلم "الناظر" الذي تم إنتاجه عام 2000، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج شريف عرفة، وشارك في بطولته الفنان الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، وهشام سليم.

واستطاع سعد أن يجذب أنظار الجمهور والنقاد في هذا العمل، الأمر الذي دفع شركات الإنتاج للرهان عليه، وعمل سلسلة أفلام من بطولة "اللمبي".

اللمبي

كانت بداية البطولة المطلقة لـ محمد سعد من خلال فيلم "اللمبي" والذي تم انتاجه عام 2002.

وتصدرت صورته الملصق الدعائي لفيلم "اللمبي" من تأليف أحمد عبدالله وإخراج وائل إحسان.

وتدور قصة الفيلم حول اللمبي، وهو شاب بسيط من حارة شعبية، ويسعى للزواج من فتاة يحبها، لكنه يجد صعوبة بسبب عدم وجود فرصة عمل، وتشجعه والدته بعمل عدد من المشروعات الصغيرة مثل تأجير دراجات للسائحين، لكنها تطارد من قبل شرطة السياحة، وينتقد الفيلم بصورة رائعة تجاهل المؤسسات الحكومية لأصحاب المشروعات الصغيرة، ويدعو لعمل آليات لحمايتها.

ضم فيلم "اللمبي" كوكبة من نجوم التمثيل بجانب محمد سعد مثل، حلا شيحة، وعبلة كامل، وحسن حسني، وحقق هذا العمل إيرادات كبيرة وقت عرضه.

اللي بالي بالك

فيلم كوميدي تم إنتاجه عام 2003، ويعد العمل الثالث الذي يقدم من خلاله شخصية "اللمبي" بعد فيلمي" الناظر واللمبي".

ويحكي الفيلم عن شخصية اللمبي، الذي يتعرض لحادث أثناء هروبه من السجن، ويتم الاستعانة به ليكون بديلا لشخصية الضابط رياض المنفلوطي بسبب الشبه الكبير بينهما.

شارك في بطولة فيلم"اللي بالي بالك" نيفين مندور، و حسن حسني ، وعبلة كامل، وسامح الصريطي.

كتكوت

غير محمد سعد جلده في فيلم "كتكوت" وقدم فكرة جديدة، حول شاب من الصعيد، تستعين به جهة أمنية لانتحال شخصية يوسف خوري الإرهابي الدولي، ومن خلاله يتم إحباط عملية إرهابية كبرى.

حقق الفيلم إيرادات كبيرة في عام 2006، وقام ببطولته نخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر مثل حسن حسني، ومحمد وفيق، وعلى حسنين.

بوحة

تدور أحداث الفيلم حول"بوحة الصباح" الذي يجسد دوره الفنان محمد سعد، ويرث "بوحة "نصف مليون جنيه، وخلال رحلة بحثه عن الميراث، يتعاون مع رجال الشرطة للقبض على عصابة تتاجر في اللحوم الفاسدة، وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

فيلم "بوحة" شارك في بطولته مي عز الدين، ولبلبة، وحسن حسني وتم إنتاجه عام 2005.

ويذكر أن اليوم يصادف عيد ميلاد الفنان محمد سعد، والذي يوافق 14 ديسمبر، وهو يعد واحدا من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتي حققت ناجحا قويا لدى الجمهور المصري والعربي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2