انطلاق أولى فعاليات المسرح المتنقل بقرية حاجر مشطا طهطا بسوهاج

انطلاق أولى فعاليات المسرح المتنقل بقرية حاجر مشطا طهطا بسوهاج المسرح المتنقل

ثقافة وفنون14-12-2021 | 11:23

فى إطار حرص وزارة الثقافة برئاسة أ. د. أيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة على نشر الوعى الثقافى والفكرى وتحقيق العدالة الثقافية فى ربوع المحافظات والقرى، انطلقت اولى فاعليات المسرح المتنقل بفرع ثقافة سوهاج، بإقليم وسط الصعيد الثقافى بقرية حاجر مشطا طهطا سوهاج بقرى حياة كريمة ضمن مبادرة الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم للقارئ، ثم بدأت ندوة بعنوان "أضرار الختان على الإناث" حاضرها الدكتور محمد عبيد والذي تحدث عن أضرار الختان على الفتاه من الناحية الجسدية والنفسية ثم تحدث الشاعر أحمد عبد العليم الخطيب أحد أبطال حرب اكتوبر وكلمة في حب مصر، بجانب أمسية شعرية قدمها الشاعر محمود رمضان الطهطاوي رئيس نادي أدب طهطا والشاعر راضي الطهطاوي، كما قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعه من الاغاني الوطنية والتراثية، ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية مجموعه من التبلوهات الغنائية الراقصة منها "التنورة والرقص الشعبي والرقص بالعصا والتحطيب"، بالإضافة إلى سباق معلومات عامة وورشة فنون تشكيلية .

واختتمت الفعاليات مدير عام النشر، الذي اثنى على دور الثقافة والذي تحدث قائلا بأن دور الثقافة لا يقتصر على المواقع فقط بل يصل الى القرى ليقدم الفن والعلم والثقافة وهذا ما لمسناه اليوم بوصول المسرح المتنقل والقافلة الثقافية إلى آخر القرى غرب مدينة طهطا تحت الجبل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2