تعرّف على أفضل أختراعات 2021

تعرّف على أفضل أختراعات 2021صورة تعبيرية

منوعات14-12-2021 | 14:55

يحمل هذا العام 2021 الكثير من الأختراعات والأبتكارات في عالم التكنولوجيا، حيث صنع آلة تولد الماء من الهواء، وتلفزيون عمودي بعجلات، وفرشاة أسنان ذكية لا تحتاج لمسكها.


سنقوم بعرض أبرز الأختراعات لعام 2021 في هذا المقال، حيث تم أختراع سلال من تكافح العدوى، بعد اجتياح كوفيد كان لابد من ابتكار يساعد تسهيل الحياة لحركة الناس في الشوارع والمحلات، لذا قامت "الشركة الألمانية" بإبتكار صندوق يقوم بتطهير السلالم المتحركة مما يجعلها خالية من الجراثيم، وقامت محموعة من الشركات بتطوير الكمامة بعد أن فرطت علينا جائحة كورونا لبسها بشكل دائم، لتصبح كمامة خفيفة من القماش تعمل على ترشيح النفس المصحوب بالأتربة والغبار، الأمر الذي يحمي من مسببات الأمراض.


طرحت شركة " سوني " أول حهاز تبريد قابل للأرتداء في الأسواق والذي يأتي بأسم " Reon Pocket " وتمكنت الشركة من بيع أكثر من 60 مليون جهاز، الجهاز يقوم بتصدير الهواء البارد مباشرة إلى أسفل الرقبة للتخفيف من حرارة الجسم في حرارة الصيف.


قامت أيضاً شركة " تيك إنوفيشن " النمساوية بصنع حذاء يحذر المكفوفين وضعاف البصر من العوائق التي تقابلهم خلال رحلاتهم اليومية، من خلال المستشعرات فوق الصوتية، حيث يجعل لهم هذا الجهاز التنقل أمر سهل دون عوائق.


تم ابتكار مكنسة "ناروال" الجديدة مزودة بخاصية التنظيف الذاتي، حيث تقوم بغسل وتجفيف منصات المسح الخاصة بها من خلال خزان مياه قابل لإعادة التعبئة.


يتم التحكم في المكنسة الجديدة من خلال تطبيق إلكتروني يسمح بالتبديل ما بين تنظيف الأرضيات والسجاد وغيرها من الأسطح حسب المساحات والاتجاهات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2