بعد حادث الشيخ زايد.. حوادث طرق مروعة سببها « المخدرات»

بعد حادث الشيخ زايد.. حوادث طرق مروعة سببها « المخدرات»حادث الشيخ زايد

حوادث وقضايا14-12-2021 | 14:15

تقع الحوادث المرورية بشكل يومى على معظم الطرق الداخلية في المدن، والطرق الصحراوية وذلك بسبب الإهمال والرعونة في القيادة، وتعاطى السائقين المواد المخدرة، بحجة المساعدة على القيادة لفترات طويلة، ومنحهم القدرة على تحمل مشاق السفر لساعات عديدة، وفى النهاية يكون المواطنون هم ضحايا تلك الحوادث، التي يكون سببها الرئيسي استهتار السائقين.

-حادث الشيخ زايد:

وكان آخرها، حادث الشيخ زايد، الذي سبب في مصرع. 4 طلاب في عمر الزهور، بسبب الإهمال في القيادة، وتعاطي المخدرات لنجل ابن رجل اعمال شهير، حيث أطاح بهم في حادث اهتز له الرأي العام، خاصة بعدما أثبتت التحاليل تعاطية لجوهر المخدر، وحيازته مواد مخدرة في السيارة التي استقلها، مما ادي الي تجديد حبسه لحين ظهور الجديد.

فلم يكن حادث التصادم في الشيخ زايد الأخير الذي ثبت تعاطي السائق المتهم للمواد المخدرة أو المسكرة أثناء القيادة.

في التقرير التالي تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز الحوادث التي سببها تعاطي المتهم للمخدرات:

فشهدت مدينة «السيه زايد»، فجر يوم الجمعة، حادث مروع، نتيجة اصطدام المتهم «ك.ه» من الخلف بسيارة تقل 4 طلاب على طريق النزهة بالشيخ زايد، ما أودى بحياتهم.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأسندت النيابة للمتهم اتهامات بإحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وانتهى تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي إلى احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

حادث مروع لاتوبيس طلاب البحيرة

حيث شهدت حادث مروع، أسفل عن القتل الخطأ لـ18 شخصًا وإصابة 11 تلميذًا على الأقل إثر تصادم سيارة تريلا بأتوبيس مدرسة

وعليه، احالت النيابة سائق النقل المتهم إلى محكمة الجنح عن تهمة الخطأ وأحالته للجنايات عن تهمة تعاطي المواد المخدرة.


حادث المهندسة مي إسكندر:

حيث اصطدمت سيارتين ملاكي بالطريق الدائري في اتجاه الأحياء بدائرة قسم أول، وذلك في الرابعة فجر 23 يناير، والتي أسفرت عن مصرع «م.ا»، في حادث تقشعر له الأبدان.

وكشفت أقوال الشهود حينها، أن المتهم كان يقود سيارته "بي إم دبليو" عكس الاتجاه بالطريق الدائري فاصطدم بسيارة المجني عليه التي كانت تسير بالاتجاه الصحيح ما أدى لوفاتها.

وثبت من تقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل الغردقة إيجابية العينة المأخوذة من المتهم واحتواؤها لجوهر الحشيش المخدر، والتي أقر المتهم بتعاطيه الحشيش قبل قدومه من سويسرا إلى مصر.

وعليه، قضت محكمة مستأنف الغردقة، بحبس المتهم هيثم كريم كامل أبوعلي سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة في واقعة قتله بالخطأ المهندسة مي إسكندر في حادث تصادم، كما برأته من تهمة تعاطي الحشيش المخدر والقيادة تحت تأثيره، والذي طعنت النيابة عليه لاحقًا.

مصرع 23 في حادث بورسعيد

شهد طريق "بورسعيد – دمياط" ، في أواخر عام 2019،حادث تصادم مروع، أسفر عن مصرع 23 شخصًا
وعليه، أمرت النيابة العامة بحبس أحمد حمدي، سيارة نقل والمتسبب في الحادث.

يذكر أن الحادث وقع حال سير سيارة نقل ثقيل، قادمة في الاتجاه نحو بورسعيد، وتخطت الجزيرة الوسطى للطريق واصطدمت بأتوبيس يقل عمالًا ما أدى لوفاتهم.

نجل وزير سابق يدهس شابًا:

دهس نجل وزير سابق المجني عليه «ش.س»، موظف بمحكمة الجيزة، أثناء عبوره الطريق، وذلك على طريق الواحات.

وكشف تحليل المخدرات الذي خضع له نجل الوزير السابق تعاطيه لمواد مخدرة في أثناء قيادته سيارته الملاكي.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة المتهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 10 آلاف جنيه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2