قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال نوفمبر

قناة السويس تحقق أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال نوفمبرأسامة ربيع رئيس هيئة قناةالسويس

اقتصاد14-12-2021 | 16:31

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناةالسويس، إن القناة حققت أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال شهر نوفمبر الماضي بلغ 571.3 مليون دولار.

وأضاف أسامة ربيع، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن القناة حققت خلال نوفمبر الماضي أكبر حمولة صافية شهرية باجمالي حمولات صافية قدرها 113.5 مليون طن، متجاوزة بذلك كافة الأرقام القياسية التي تم تسجيلها من قبل.

وأكد على أن الدعم الكامل والمستمر للقيادة السياسية كان له بالغ الأثر نحو تحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية لتطوير الهيئة 2023، وما تشهده من تطوير مستمر للمجرى الملاحي، وذلك بالتوازي مع جهود تطوير الأسطول البحري، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة وتنمية مواردها، فضلا عن تعزيز رؤية الهيئة بالتوجه نحو التحول الرقمي.

وأوضح أن الهيئة تولى اهتمامًا كبيرًا بتعزيز الآليات التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة الحفاظ على البيئة في ضوء استراتيجية مصر 2030 من خلال دراسة تقديم حوافز للسفن التي تعتمد على الغاز الطبيعي المسال، وبحث سبل استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل محطات الإرشاد وعدد من الوحدات البحرية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة قناة السويس، وفد معهد الدراسات العليا البحرية برئاسة أسامة صالح مدير المعهد، وبرفقته مجموعة من الدارسين وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وذلك بمبنى المارينا الجديدة بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار إلى حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN واصفا إياه بالحادث المعقد الذي استلزم اتخاذ إجراءات غير اعتيادية حيث تم استحداث التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري، كما شاركت 15 قاطرة في أعمال الشد والقطر.

واستعرض مستجدات مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم ، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية ل قناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترا جهة الشرق، وعمق 72 قدماً، مؤكدا على أهميته في زيادة الأمان الملاحي بنسبة 28% .

أضف تعليق