الدولار ينخفض وسط ترقب قرارات أسعار الفائدة

الدولار ينخفض وسط ترقب قرارات أسعار الفائدةصورة - أرشيفية

اقتصاد14-12-2021 | 20:23

تراجعت أسعار الذهب أكثر من واحد في المائة اليوم بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة فيما عزز التوقعات برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا وذلك قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.9 في المائة إلى 1771.76 دولار للأوقية الساعة 15:17 بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 في المائة إلى 1775.10 دولار.

وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات في نوفمبر ، مع استمرار قيود الإمدادات وهو ما يعزز وجهات النظر بأن التضخم قد يظل مرتفعا بشكل مقلق لبعض الوقت،بحسب "رويترز" .

ويبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعات تستمر يومين لتحديد السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم ومن المتوقع أن يعلن أنه سينهي برنامجه التحفيزي لشراء السندات في وقت أبكر مما أشار إليه من قبل وهو ما قد يشير كذلك إلى احتمال رفع الفائدة في وقت أبكر خلال العام المقبل.

ومن شأن خفض التحفيز ورفع الفائدة دفع عائدات السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن المقرر كذلك أن يعقد البنك المركزي الأوروبي و بنك انجلترا المركزي و بنك اليابان المركزي اجتماعات لتحديد السياسات النقدية هذا الأسبوع.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 في المائة إلى 21.88 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 0.9 في المائة إلى 921.17 دولار، كما هبط البلاديوم 2.5 في المائة إلى 1638.87 دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2