أوبو تزيح الستار عن هاتف Find N القابل للطي

أوبو تزيح الستار عن هاتف Find N القابل للطيهاتف أوبو

علوم وتكنولوجيا15-12-2021 | 21:41

أعلنت شركة أوبو العالمية، رسميا، عن أول هاتف قابل للطي من إنتاجها، ضمن اليوم الثاني من ملتقى Oppo Inno Day 2021 السنوي، والذي ينطلق تحت اسم Oppo Find N.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يأتي هاتف أوبو مواصفات Find N، بتصميم قابل للطي داخليا، مع مفصلة قابلة للتعديل وشاشة داخلية مرنة من نوع LTPO AMOLED، بقياس 7.1 بوصة، وبدقة 1792 × 1920 بكسل، تدعم معدل تحديث عاليا يبلغ 120 هرتزا، وتدعم HDR10+.

وبالإضافة إلى ذلك، يضم هاتف Oppo Find N، شاشة خارجية من نوع AMOLED، بقياس 5.49 بوصة، مزودة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus، تبلغ دقتها 1،972 × 988 بكسل، تدعم معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز.

وصممت أوبو هاتف Find N، بشاشة داخلية تبلغ نسبة أبعادها 8.4: 9 عند فتحها كجهاز لوحي، مما يجعلها أصغر حجما من هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3، وأقرب قليلا لحجم شاشة هواوي Mate X.

ويستخدم هاتف Find N، شاشة عرض مخصصة ذات 12 طبقة من زجاج Flexion Ultra Thing مما يجعلها أكثر مرونة و أنحف بكثير من الشاشات التي تستخدمها الهواتف المنافسة.

وتحتوي الطبقة الرئيسية لشاشة AMOLED بهاتف Find N، على تقنية LTPO، والتي يمكنها ضبط معدل التحديث بين 1 هرتز و 120 هرتز لمطابقة المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة، بينما يمكن أن يصل معدل أخذ العينات باللمس إلى 1000 هرتز.

وزودت أوبو هاتف Find N، بمفصلة مرنة جديدة عبارة عن قطعة معقدة من آلية الساعة بها 136 مكونا، لكنها توفير مزايا مهمة للغاية، من بينها أنه يمكن طي الشاشة على شكل دمعة عند إغلاق الجهاز، مما يجعل التجعد أقل وضوحا بنسبة 80٪ .

وتفتخر أوبو بمفصلة هاتف Find N، والتي تعمل على إزالة الفارق الواضح بين الشاشة عند طيها إلى نصفين وإغلاق الهاتف، وهي ميزة لا توفرها الهواتف القابلة للطي الرائدة حاليا بالسوق.

المزايا

ومن أبرز المزايا التي يقدمها هاتف أوبو Find N، ما يطلق عليه اسم وضع FlexForm، والذي يتيح لمالك الجهاز بشكل أساسي من تقسيم الشاشة الداخلية إلى نصفين من الجزء الخاص بالمفصلة واستخدامها كشاشتين منفصلتين في الوقت نفسه.

وإذ يمكن للمفصلة تثبيت نصفي شاشة Find N في أي زاوية بين 50 درجة و 120 درجة، مما يسمح للهاتف بالعمل كحامل ثلاثي القوائم خاص به لمكالمات الفيديو الطويلة أو التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.

وكما قامت أوبو بتمكين ميزة التمرير بإصبعين لأسفل الذي يقسم الشاشة أو يمكن للأشخاص استخدام أربعة أصابع لتحويل تطبيق يعرض بملء الشاشة إلى نافذة عائمة، وكما تتيح استخدام تطبيق على الشاشة الخارجية ونقله إلى الشاشة الداخلية أو العكس بطريقة سلسة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2