الشريف: قريبا شركة مساهمة يديرها ويعمل بها ذوي الإعاقة

الشريف: قريبا شركة مساهمة يديرها ويعمل بها ذوي الإعاقةالشريف: قريبا شركة مساهمة يديرها ويعمل بها ذوي الإعاقة

* عاجل4-12-2017 | 11:14

كتب: عمرو عادل

وافق الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، علي صرف مبلغ ١١٠ ألف جنيها ، لصالح إدارة شئون ذوي الإعاقة بمحافظة بنى سويف لتسهيل عملها وتلبية احتياجاتها.

وكان الوزير هشام الشريف قد استجاب لطلب سعيد جودة مدير إدارة ذوي الإعاقة بالمحافظة خلال زيارتة لبني سويف في 20 نوفمبر الماضي ولقاءه مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ، بتقديم الدعم اللوجستي والفني للوحدة من الأجهزة والمعدات المطلوبة لذلك نظراً للجهد  المبذول في دعم ذوى الإعاقة بالمحافظة.

وتعمل إدارة ذوي الإعاقه على مشروعين: الأول خاص بالموقع الإلكترونى الخاص بأخبار ذوى الإعاقة  DPO News .. وهذا المشروع هو الأول من نوعه في الوطن العربي كموقع متخصص في نشر الأخبار الايجابية للأشخاص ذوى الإعاقة داخل وخارج مصر وهو الذي يعبر بشكل صادق وحقيقي عن نجاحات الأشخاص ذوى الإعاقة في كافة المجالات ويجعل من بينهم القدوة التى يحتذي بها في كافة الأوساط كما أن الموقع يتيح الفرصة للمراقبيين الدوليين لمتابعة وقياس مدى التزام مصر بالمواثيق والمعاهدات الدولية والمحلية تجاه الأشخاص ذوى الإعاقة حيث أن كافة الأخبار الصادرة عن الهيئات الحكومية وغير الحكومية تعبر عن مدى تنفيذ الدولة لا إدارة ذو الإعاقه بالإدارة لتزامتها.

ولاحقا سيتم إنشاء شركة مساهمة متخصصة في إدارة المواقع الالكترونية وستكون الأولى من نوعها في عالم الأعمال في الوطن العربي التى يؤسسها ويديرها أشخاص ذوى الإعاقة، كما أن فريق العمل داخل الموقع هم من الأشخاص ذوى الإعاقة أيضًا.

وفيما يخص المشروع الثاني: قاعدة بيانات لذوى الإعاقة حيث تم حصر عدد 52638 شخص ذو إعاقة كمرحلة أولي، وتم حصرهم من خلال الإنجازات المقدمة لهم في التعليم والقوى العاملة والتنظيم والإدارة والصحة والشئون الاجتماعية وكافة القطاعات الحكومية الأخرى.

وكذلك تم تصميم قاعدة بيانات الكترونية يكون من بين نتائجها تحديد نوع الإعاقة وتفصيلها والأسباب التى أدت إليها، وكذلك النطاق الجغرافي والحالة الوظيفيه والتعليمية إلى جانب عدد آخر من النتائج التى تساعد متخذي القرار على تحديد الخدمات التى يمكن تقديمها والتوزيع العادل لها حسب كثافه ونوع الإعاقة في كل منطقة وهى القاعدة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي ككل فقط تبدأ من محافظة بنى سويف وهى واحدة من أحد النجاحات التى أنجزتها إدارة شئون ذوى الإعاقة بالإدارة العامة لخدمة المواطنين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2