أحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم الأربعاء.. تعرف عليها

أحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم الأربعاء.. تعرف عليهاأحداث مهمة تشهدها مصر والعالم اليوم الأربعاء.. تعرف عليها

أحوال الناس8-3-2017 | 09:02

يشهد اليوم الأربعاء عددا من الأحداث المهمة في مصر والعالم، حيث يناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه الأسبوعي مشروع قانون حماية المستهلك.
كما يفتتح المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر مشروعات مصر والذي يقام على هامش معرض "باتيمات مصر"، ويحضر الافتتاح عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات وعدد من سفراء الدول المشاركة من بينها فرنسا والهند والكاميرون.
ويقوم وفد من وزارة العدل والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وسفارة السويد، بزيارة إلى محافظة الأقصر، لمتابعة التشغيل الفعلي لمشروع ميكنة محاكم الأسرة بمكتب المساعدة القانونية بمحكمة الأقصر.
من ناحية أخرى يصل الوزير الأسباني للشئون الخارجية والتعاون ألفونسو داستيس كيسيدو إلى الجزائر في زيارة عمل، تأتي في إطار "المشاورات السياسية المنتظمة" بين أسبانيا والجزائر.
ويقوم وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بزيارة رسمية إلى العراق لمدة يومين على رأس وفد من رجال الأعمال التونسيين بدعوة من نظيره العراقي إبراهيم الجعفري.
في الرياض يفتتح معرض الرياض الدولي للكتاب، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي تمتد فعالياته حتى 18 مارس الجاري تحت عنوان "الكتاب..رؤية وتحول"، وذلك بمركز المعارض الدولية بالعاصمة السعودية، بمشاركة مصر.
كما يغلق مطار أبوجا الدولي بالعاصمة النيجيرية اعتبارا من اليوم ولمدة 6 أسابيع ، يتم خلالها إصلاح مدرج الطيران.
وتحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، بمقرها بالعاصمة الفرنسية وبمكاتبها الميدانية باليوم الدولي للمرأة من خلال مجموعة من الفعاليات تتناول دور المرأة في الفن والإعلام والعلوم والابتكار.
كما تعقد منظمة العمل الدولية ومؤسسة "غالوب وورلد بول" مؤتمرا صحفيا مشتركا تعرضان خلاله وضع المرأة في سوق العمل بعنوان "نحو مستقبلٍ أفضل للمرأة والعمل لإيصال صوت المرأة والرجل"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من شهر مارس كل عام.
وينظم المجلس الأعلى للثقافة حلقة نقاشية ومعرض المعماري الدكتور أحمد ميتو بعنوان "رحيل مبكر..أحقاً رحل"، التي تقيمها لجنة العمارة بالمجلس تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.
ويفتتح محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية العام بغرب الإسكندرية.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2