ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. لماذا اعتذرت عن مسرحية «الجوكر»؟

ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. لماذا اعتذرت عن مسرحية «الجوكر»؟في ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. اعتذرت عن مسرحية الجوكر مع محمد صبحي

ثقافة وفنون16-12-2021 | 13:41

يصادف اليوم الموافق 16 ديسمبر، ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب، والتي ولدت في الثاني من أكتوبر عام 1943 في القاهرة، وخالها هو الممثلزكي رستم، وهو الذي ساعدها على دخول الفن، الذي عشقته منذ طفولتها وصغرها.

وفي عام 1959 كان أول ظهور ل ماجدة الخطيب على الشاشة، من خلال فيلم "حب ودلع" معالفنانة هدى سلطان​، بعدها رُشّحت لتقدم دوراً في فيلم "لحن السعادة" معمحرم فؤادوإيمان، وشاركت أيضاً بدور صغير في فيلم "البنات والصيف" لعبد الحليم حافظ، وظلت تقدم الدور الثاني في أفلام مثل "بقايا عذراء" و"الرجال لا الجميلات" و"الأصدقاء الثلاثة" و"قصر الشوق" و"بيت الطالبات" و"شنطة حمزة" و"قنديل أم هاشم".

وعلى الرغم من حصولها على البطولة المطلقة عام 1968 في فيلم "بنت من البنات"، إلا أنها عادت لتقدم أدواراً مشتركة في فيلم "الست الناظرة" معسعاد حسنيو"نص ساعة جواز" أمامشاديةفي عام 1969، ثم رُشّحت لتقوم بالبطولة مجدداً في فيلم "دلال المصرية" والذي حقق نجاحاً كبيراً، وقدمت بعده "شقة مفروشة" أمام أحمد مظهر وظهرت بشخصيتها في فيلم "زوجة لخمس رجال"، وفي عام 1971 قدّمت ماجدة الخطيب دوراً في فيلم "ثرثرة فوق النيل" و"صور ممنوعة" و"البعض يعيش مرتين" و"امرأة من القاهرة" و"امتثال" و"شقة للحب" و"الأحضان الدافئة" و"في الصيف لازم نحب" و"الشوارع الخلفية" و"عجايب يا زمن" و"الحب تحت المطر" و"مجانين بالوراثة" و"احترسي من الرجال يا ماما وأخواته البنات" و"توحيدة" و"أفواه وأرانب" و"مسافر بلا طريق"، وفي الثمانينيات بدأت تغيب عن البطولة لتشارك بأدوار مختلفة في أفلام مثل "حبيبي دائماً" و"غداً سأنتقم" و"أمهات في المنفى" و"حكمت المحكمة" و"العسكري شبراوي" و"حدوتة مصرية" و"العوامة 70" و"مملكة الهلوسة" و"أرجوك اعطني هذا الدواء" و"المرأة والقانون".

وعادت ماجدة الخطيب في التسعينيات لتشارك في أعمال مثل "يا دنيا يا غرامي" و"حلق حوش" و"تفاحة" و"البطل" و"القتل اللذيذ" و"ست الستات"، وفي الألفينات شاركت في "سكوت هنصور" و"نحب عيشة الحرية" و"من نظرة عين" و"خالي من الكولستيرول" و"حمادة يلعب" و"أحلام عمرنا" و"عودة الندلة" و"آخر الدنيا".

ومن مسلسلاتها "الفراشة والعملاق" و"إن فاتك الميري" و"شيء من الحنان" و"طريق السراب" و"يا رجال العالم اتحدوا" و"زيزينيا" و"النساء قادمون" و"العصيان" و"اختطاف" و"بطة وأخواتها" و"مشوار إمرأة" و"مصر الجديدة" و"حرب الدخان" و"أحلام البنات" و"ريا وسكينة" و"مسائل عائلية جداً" و"مسلسل بنت بنوت" عام 2006، وهو آخر عمل درامي شاركت فيه.

وكان من المفترض أن تشارك الفنانة ماجدة الخطيب في بطولة مسرحية "الجوكر" أمام محمد صبحي، ولكنها اعتذرت وذلك لاختلافات على التفاصيل الفنية فقررت الاعتذار قبل عرض المسرحية.

جوائزها

حصلت ماجدة الخطيب على العديد من الجوائز في مشوارها الفني، مثل جائزة الهرم الذهبي عام 1966 عن دورها في فيلم "دلال المصرية"، وأفضل ممثلة دور ثانٍ عن فيلم "تفاحة"، وأحسن ممثلة من المهرجان القومي للمسرح المصري عام 2006 عن دورها في مسرحية "أكرهك"، وفي العام نفسه حصلت على جائزة من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مشاركتها في فيلم روائي قصير بعنوان "الزيارة".

أضف تعليق

إعلان آراك 2