من عمر يوم إلي 5 سنوات.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسماعيلية

من عمر يوم إلي 5 سنوات.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسماعيليةصورة ارشيفية

محافظات16-12-2021 | 16:36

أعلن الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن مديرية الصحة بالإسماعيلية، تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، من عمر يوم إلى 5 سنوات،والتي تبدأ إعتبارًا من الأحد المقبل، ولمدة 4 أيام، بناء علي توجيهات اللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية بالإهتمام بصحة الأطفال وبناءً على توجيهات الدولة للقضاء على مرض شلل الأطفال.

وأوضح وكيل صحة الإسماعيلية، إنه من المقرر أن تتوجه الصحة بفرق ثابته بمكاتب الصحة والوحدات من 8 صباحًا وحتى ٨ مساءً، وبفرق متحركة من شقة إلى شقة ويتم التطعيم في الريف والمدن من 8 صباحًا وحتى 5 عصرًا للفرق المتحركة.

وفي سياق متصل ،أضاف "حطب"، أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الانيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الإبتدائية، انطلقت بالإسماعيلية.

وأشار الدكتور على حطب، أن المبادرة قامت باجراء الكشف على 127 طالب بنسبة 60 %، مشيرًا إلي أنه خلال المبادرة يتم إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وذلك للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، يتم تحويل الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة بالإضافة إلى صرف العلاج بالمجان، كما تقوم المبادرة بتسليم الطلاب كارت متابعة دورى يحوى البيانات الخاصة بهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2