نصائح بسيطة لإزالة المكياج قبل النوم

نصائح بسيطة لإزالة المكياج قبل النومإزالة المكياج

منوعات17-12-2021 | 07:43

وفقا ً لما ذكرته مجلة جلامور البريطانية أن تنظيف البشرة بشكل يومى قبل النوم ل إزالة ال مكياج بغسل الوجه أو باستخدام إحدى منتجات التنظيف، ول تنظيف الوجه بطريقة صحيحة، يؤدي إلي نضارة وحيوية البشرة ، نستعرض فى هذا التقرير، عدة نصائح تساعد على إزالة أثار المكياج، بطريقة آمنة على البشرة ....


تعد مناديل إزالة ال مكياج خطوة أولية ممتازة قبل التنظيف، لكن يجب غسل الوجه بالماء، وبعدها يمكن استخدام الماء وغسول الوجه هو ما يزيل بقايا ال مكياج قبل النوم، لكن فى حالة استخدام مناديل المكياج، يجب استخدم مرطب للبشرة، منعاً لجفافها.

يجب الاهتمام ب تنظيف حواف الجفن، الذى تتراكم فيه آثار قلم تحديد العيون والماسكارا بمرور الوقت، مما يؤدى إلى تهيج العين،يفضل وضع زيت زيتون على قطعة قطن ل تنظيف حواف الجفن .

تتراكم بقايا ال مكياج حول خط الشعر، مما يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق، لذلك ينصح بارتداء عصابة رأس طوال الوقت لضمان التخلص من كل أثر للمكياج.

كرات القطن يمكن أن تترك وراءها بقايا لل مكياج أثناء الاستخدام سواء على الرموش أو الجلد، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تهيج للبشرة، لذلك يفضل اختيار الفوط القطنية المسطحة بدلاً من الكرات .

يجب ترطيب البشرة الجافة بعد إزالة المكياج، مثل وضع البلسم بعد إزالة أحمر الشفاه، وكذلك مرطب للبشرة بعد إزالة بقايا ال مكياج تماماً، وذلك للحصول على بشرة رطبة طوال الوقت.

أضف تعليق