افتتاح «أبدأ حلمك السينما بين يديك» بمكتبة البحر الأعظم

افتتاح «أبدأ حلمك السينما بين يديك» بمكتبة البحر الأعظمابدأ حلمك السينما بين يديك

ثقافة وفنون18-12-2021 | 21:18

انطلقت أولى فعاليات "ابدأ حلمك السينما بين يديك" بمكتبة البحر الأعظم، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم السبت، والتى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بحضور كل من الفنان تامر عبدالمنعم رئيس قصر ثقافة السينما والمشرف العام على المشروع، ومدير مكتبة البحر الأعظم.
بدأت فقرات الافتتاح بالسلام الجمهورى، أعقبه عرض فيلم وثائقى عن رحلة انطلاق المشروع بعنوان (إبدأ حلمك)، يتضمن عرض لفكرة المشروع الذى يهدف لنشر ثقافة سينمائية واعية على أيدى أساتذة متخصصين فى مجال الفن السابع، والذى بدء انطلاقه من مدينة الإسكندرية، وعروض نادى سينما المحافظات، وكذلك نجم وندوة المنفذ على هامش المشروع، بالإضافة للصالون السينمائى الشهرى المنعقد بقصر السينما، إلى جانب إعادة اصدار مجلة أبيض وأسود، كما يضم الفيلم أهم محتويات البرنامج وأهدافه.

وفى البداية ألقى الفنان تامر عبدالمنعم كلمته، التى أعرب فيها عن سعادته بمشاركة الدارسين بتوصيل المعلومة والخبرات لمريديها لمن يرغبون.

وكما ذكر بمفهوم القوى الناعمة بأنها ذلك التأثير على رأى الجمهور من خلال الصورة والميديا بشكل عام سواء سينما أو مسرح تؤثر على الناس فى مواطن الاستيعاب، موضحا الهدف من تقديم الفن بأنه إنعكاس لحالة المجتمع، فكلما أراد شخص معرفة مجتمع من الضرورة مشاهدة تاريخه الفنى والسينمائى لتحديد مداها الزمنى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2