ندوة بمكتبة القاهرة العامة خاصة بالأديب محمود قنديل وكتاب «حوارات حول الإبداع»

ندوة بمكتبة القاهرة العامة خاصة بالأديب محمود قنديل وكتاب «حوارات حول الإبداع»مكتبة القاهرة

ثقافة وفنون18-12-2021 | 21:22

أقيمت ب مكتبة القاهرة العامة مساء اليوم اليوم /السبت/ ندوة أدبية و احتفالية خاصة بالكاتب والأديب محمود قنديل.

وقالت الأديبة والكاتبة منال الاخرس - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم - إنه تمت مناقشة كتاب "حوارات حول الإبداع" للكاتب والأديب محمود قنديل، بحضور عدد من الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والكتاب، منهم الكاتب عيد عبدالحليم والإعلامية سلوى علوان وهما "مناقشان"، وقامت بإدارة اللقاء والامسية الأديبة منال الأخرس.

ويضم الكتاب 15 شخصية من القامات المشهود لها في حياتنا الثقافية، يأتي في مقدمتهم الدكتور صلاح فضل، والدكتور جابر عصفور، والدكتور صلاح السروي، و الأديب اليمني الدكتور أحمد علي الهمداني، وهو حاصل على جائزة بوشكين الدولية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك الاستاذة سلوى بكر، والشاعر محمد إبراهيم أبوسنة، والاديبة أمينة زيدان، وجارالنبي الحلو، ومصطفى نصر، وغيرهم من الشخصيات الادبية الرفيعة.

ويعتبر كتاب "حوارات حول الإبداع" رحلة في فكر وعقل أصحاب الأقلام العميقة التي لها رأي ورؤى تجاه مشهدنا الثقافى الراهن، وحياتنا الإبداعية، وواقعنا الآنى.

وقد اتسمت اللقاءات والنقاشات عقب ال ندوة وال احتفالية بعمق الأسئلة، ودقة صياغتها بطرائق فنية لا تخلو من الإبداع ، وقد حضر الحفل مجموعة كبيرة من الأدباء والنقاد والمفكرين والإعلاميين.

جدير بالذكر أن الأديب محمود قنديل من جيل الثمانينيات الذين أثروا ثقافتنا المعاصرة بالعديد من الإصدارات في مجال القصة والرواية والنقد.

وكتب عن مؤلفاته عدد كبير من النقاد منهم الدكتور مدحت الجيار، والدكتور سعد أبوالرضا، والدكتور نبيل نوفل، والدكتور يحيى، والدكتور خالد عبدالغني، وجمال النساج، وحاتم عبدالهادة، وآخرون وقد سبق ان كرمته وزارة الثقافة المصرية، والشباب والرياضة، والأوقاف، واتحاد كتاب مصر، ومؤتمر اللغة العربية بالعراق.

ومن أعمال محمود قنديل الروائية "وأد الأحلام" "عن هيئة الكتاب"، و"النفق" عن" دار الهلال" ، وصدرت مجموعته القصصية "أصداء التراتيل الصامتة" عن "هيئة قصور الثقافة"، و "تداعيات الخوف القديم" والصادر عن نادى القصة بالقاهرة ، وله تحت الطبع رواية طويلة بعنوان "مراسم البعث الجديد".

أضف تعليق

إعلان آراك 2